عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يطمئن على مستوى الخدمات بسكك حديد المنيا

وزير النقل ومحافظ المنيا
وزير النقل ومحافظ المنيا

تابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، انتظام العمل بمحطة السكك الحديدية، حيث اطمأن على مستوى الخدمة المقدمة، وتقديم التسهيلات للركاب.



 

كان الوزير، قد وصل لمحطة المنيا للسكك الحديدية، حيث كان في استقباله اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ضمن جولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية بالمحافظة، يبدأها بزيارة لمحور ديروط بمحافظة أسيوط، في البداية ثم محور سمالوط على النيل بمحافظة المنيا.

 

أوضح محافظ المنيا، أن وزير النقل سيتفقد خلال جولته محور سمالوط الحر على النيل، الذي تصل تكلفته 1.5 مليار جنيه، ضمن 7 محاور على النيل يجرى العمل بها، مؤكدًا أهمية المحور، وغيره من المحاور العرضية التي تنفذها الدولة، للربط بين شرقي النيل وغربه، في إحداث التنمية بصعيد مصر، فضلًا عن التخفيف عن المواطنين، وتوفير فرص العمل.

 

 

 

ويمتد محور سمالوط الحر بطول 24 كم، وعرض 21 م، وتكلفة إجمالية 1,5 مليار جنيه، ليربط الطريق الصحراوي الشرقي "القاهرة – أسوان"، حتى الطريق الصحراوي الغربي "القاهرة- أسوان"، والطريق الزراعي "القاهرة - أسوان"، عند مدينة سمالوط بالمنيا، بحيث يكون محورًا حرًا.

 

 

 

وتم البدء في تنفيذ محور سمالوط في 2017، ويشمل المحور 30 كوبري منها 4 كباري رئيسية وهي: كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وكوبري أعلى نهر النيل، وكوبري على ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة – أسوان والطريق الزراعي الغربي، وكوبري آخر على الطريق الصحراوي الغربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز