عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فتح باب الاشتراك بدورة اتحاد الصحفيين الأفارقة

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة جمال عبد الرحيم، وكيل أول النقابة، عن فتح باب الاشتراك في الدورة التدريبية الجديدة التي ينظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة، والتي تعقد بالقاهرة في نهاية مارس المقبل بمشاركة 25 دولة أفريقية.



 

 

وأكد جمال عبد الرحيم، أن اتحاد الصحفيين الأفارقة برئاسة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري وافق على طلب النقابة زيادة عدد المشاركين في الدورة إلى 10 صحفيين من مختلف الصحف القومية والحزبية والخاصة.

 

 

وأوضح أن شروط المشاركة في الدورة الجديدة، هي إجادة اللغة الفرنسية أو الإنجليزية، وألا يكون قد سبق للمتقدم المشاركة في الدورات السابقة التي نظمها الاتحاد، وألا يزيد سن المتقدم على 35 عاما.

 

 

وأشار عبد الرحيم إلى أن التقديم سيكون لدى الجهاز الإداري بمركز التدريب بالنقابة اعتبارا من 11 وحتى 18 فبراير الجاري وتجرى قرعة علنية لاختيار المشاركين.. موضحا أن النقابة ستستضيف جميع المشاركين مع تقديم دورات تدريبية إضافية لهم بمركز التدريب.

 

 

وأكد أن نقابة الصحفيين هي التي أنشأت اتحاد الصحفيين الأفارقة في عهد نقيب الصحفيين الراحل عبد المنعم الصاوي عام 1974، وظل رئيسًا للاتحاد حتى وفاته عام 1984، ويترأس الاتحاد حاليًا الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري، فيما تتولى الكاتبة الصحفية الدكتورة سامية عباس أمانة الاتحاد.

 

 

وقال عبد الرحيم "إن الدورة التدريبية التي ينظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة تأتي في إطار تفعيل الأنشطة الثقافية والإعلامية والصحفية مع دول القارة الأفريقية" ، مشيرًا إلى أن تلك الدورة بدأت عام 1977 وشارك فيها حتي الآن( 4426) متدربا من 55 دولة أفريقية.

 

 

وكانت نقابة الصحفيين قد استضافت وفد اتحاد الصحفيين الأفارقة المشارك في الدورة السابقة التي عقدت خلال الفترة من 2 إلى 21 نوفمبر الماضي وقدمت شهادات تقديرية لهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز