عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصطفي محرم يروي حكاياته مع عبد القدوس

يكرم قصر السينما بجاردن سيتي الذي يرأسه الفنان تامر عبد المنعم  غدا الأحد، الكاتب والسيناريست الكبير مصطفي محرم ويمنحه درع قصر السينما ضمن برنامج ندوة "نجم وتكريم" الاسبوعي.  



ويدير الندوة الكاتب الصحفي طارق مرسي مدير تحرير مجلة روز اليوسف، بحضور باقة من كبار رجال السينما من كتاب وإعلاميين في مقدمتهم النجم الكبير سمير صبري والناقد الكبير الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي والمخرج الكبير على عبد الخالق والكاتب والمخرج القدير د. عصام الشماع والسيناريست الكبير مجدي صابر. يتحدث السيناريست العملاق عن مشواره السينمائي العريض ومحطاته المهمة وأبرز نجوم أفلامه وأسرار علاقته بروايات الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس التي قدمها للسينما ومنها رواية" حتى لا يطير الدخان" التي سيعرضها قصر السينما عقب ندوة تكريمه.

 

 

 

ويتحدث أيضاً السيناريست الكبير عن كبار النجوم الذي ساهم في نجوميتهم وأسرار لأول مرة حول علاقته بهم. مصطفي محرم أحد أهم كتاب السيناريو المصريين، عمل مع اغلب أدباء مصر وحول أعمالهم إلى أفلام وظلت علامات في تاريخ السينما المصرية مثل "أغنية على الممر"، "الراقصة والطبال " وغيرها، اتجه منذ التسعينيات للدراما ليصنع بعض المسلسلات المتميزة التي حققت نجاحا مبهرا.

 

 

والكاتب الكبير قدم للمكتبة السينمائية٤٠ كتاباً تعتبر من المؤلفات المهمة وتعد مرجعا للباحثين والمهتمين بالسينما وفي مقدمتهم: حياتي في السينما ويضم ٥ أجزاء ومن الذاكرة، توسيع دائرة النقد، مذكرات امرأة. مصطفى محرم، له 105 فيلماً و36 مسلسل و20 فيلماً وثائقياً  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز