عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقتل ضابط تايلاندي ارتكب مذبحة راح ضحيتها 26 قتيلاً

مقتل مرتكب مذبحة كورات
مقتل مرتكب مذبحة كورات

تمكنت الشرطة التايلاندية من قتل ضابط جيش ارتكب مذبحة في مبنى الركاب 21 بمدينة كورات، شمال شرق العاصمة التايلاندية بانكوك، التي راح ضحيتها 26 شخصًا وأصيب 57 آخرون في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في تايلاند.



 

 

وقال المسؤولون: إن الضابط قتل شخصين أولاً في قاعدة عسكرية، ثم ذهب في حالة من الهياج الأكثر دموية، وأطلق النار بينما كان يقود سيارة جيب عسكرية "همفي" إلى مجمع للتسوق حيث فر الناس، تمكنت الشرطة من قتله بعد مطاردة استمرت 16ساعة.

 

 

وقالت السلطات: إن الرقيب ميجور جاكرابانث توما ارتكب مذبحة في مبنى الركاب رقم 21 في كورات، وهو مركز تجاري يحمل طابع المطار ومليء بمنحوتات ليجو الملونة ودور مرح ونسخ طبق الأصل ضخمة من المعالم من جميع أنحاء العالم.

 

وقال رئيس الوزراء براوث تشان أوتشا للصحفيين: "لقد كان هذا الحادث غير مسبوق في تايلاند"، حيث بلغ عدد القتلى النهائي صباح يوم الأحد 26قتيلاً وذلك خلال زيارته المصابين في المستشفيات، متمنياً أن يكون هذا هو الحادث الوحيد والأخير، وألا يحدث مرة أخرى، فلا أحد يريد أن يحدث هذا.

 

 

 

قال برايوث إنه قلق من إصابة الأشخاص داخل المركز التجاري بطريق الخطأ بطلقات الرصاص التي أطلقتها الشرطة، لكنه أضاف: "لقد راجعت ذلك، وهذا لم يحدث منتصف بعد ظهر يوم السبت حيث قُتل الكثيرون خارج المركز التجاري، وبعضهم في السيارات وغيرها أثناء المشي.

 

 

وكانت نتايا نجانيم وعائلتها قد انتهوا لتوها من الأكل وكانوا يقودون السيارة بعيدًا عندما سمعت صوت إطلاق نار.

 

قالت ناتايا، التي ألتقطت مقطع "فيديو" للمشهد بواسطة هاتفها: "أولاً رأيت امرأة تهرول من المركز التجاري بشكل هستيري". ‘‘ثم ركض راكب دراجة بخارية أمامها وترك دراجة نارية هناك. وتم إجلاء مئات الأشخاص من المركز التجاري على دفعات صغيرة من الشرطة أثناء بحثهم عن المسلح.

 

وقالت سومانا جيراواتاناسوك، التي أنقذتها الشرطة من المذبحة: "كنا خائفين وهربنا إلى المراحيض". قالت إن سبعة أو ثمانية أشخاص اختبأوا في نفس الغرفة التي توجد بها. أنا سعيد جداً وقالت: "كنت خائفًا جدًا من التعرض للأذى".

 

وقبل منتصف الليل بفترة وجيزة، أعلنت الشرطة أنها أمنت الجزء العلوي من المركز التجاري، لكنها لا تزال تبحث عن المسلح، بعد حوالي 16 ساعة.

 

 

وعقد المسؤولون مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مقتل المسلح بالرصاص، المتحدث باسم وزارة الدفاع، كونغشيب، صرح لوسائل الإعلام التايلاندية بأن أول شخص قُتل هو قائد كتيبة الذخيرة الثانية والعشرين، التي خدم فيها القاتل. وقال إن المسلح أطلق النار على آخرين في قاعدته وأخذ الأسلحة والذخيرة قبل أن يفر في سيارة "همفي" تابعة للجيش.

 

 وقال ضباط شرطة المدينة والأحياء إن الرجل أطلق أعيرة نارية بينما كان يقود سيارة جيب عسكرية همفي إلى المركز التجاري. 

 

وبث التليفزيون التايلاندي راث مقاطع كاميرا أمنية في مركز تجاري تظهر رجلاً يحمل على ما يبدو أنه بندقية هجومية.

 

وتظهر صورة تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي على ما يبدو أنها مأخوذة من صفحة "فيس بوك" رجلاً يرتدي خوذة عسكرية مموهة باللون الأخضر بينما تتصاعد خلفه كرة نارية ودخان أسود. وتُظهر صورة جاكرابانث الشخصية في قناع ومرتديًا لباسًا عسكريًا ومسلحًا بمسدس، وصورة الخلفية عبارة عن مسدس ورصاص.

 

 

وكانت صفحة القاتل على موقع التواصل الاجتماعي تم إغلاقها بعد أن قام برفع مقاطع فيديو وصور للحادث الأكثر دموية في تايلاند. 

 

يذكر أن التايلانديين يملكون أسلحة ولكن عمليات إطلاق النار الجماعية نادرة جداً

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز