عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في تصريح خاص لبوابةروزاليوسف

وكيل "زراعة سوهاج": أصدرنا 80 ألف كارت فلاح ذكي

أمل إسماعيل
أمل إسماعيل

أكدت المهندس أمل إسماعيل، القائم بعمل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، إن المديرية إنتهت بالفعل من إصدار 80 الف كارت ذكى " كارت الفلاح"لاصحاب الحيازات الزراعية بنطاق المحافظة بعد مراجعتها وتدقيقها، وكذلك تسليم الاستمارت الخاص بهم لوزارة الإنتاج الحربي.



 

وأضافت إسماعيل فى تصريحات خاصة"لـ "بوابة روزا اليوسف" أن مديرية الزراعة أعلنت يوم الاحد قبل الماضى  فى منشور رسمى تم تعميه على جميع الإدارات الزراعية بإطلاق منظومة كارت الفلاح الذكى بالمحافظة بناء على تعليمات وزارة الزراعة.

 

وأكدت وكيل وزارة الزراعة أن جميع الكروت تم تسليمها لمنتدوبى بنك التنمية والائتمان الزراعى لتوزيعها على الفلاحين بأقرب فرع تابع لهم بالقرى.

 

وأضافت أن المديرية تقوم الآن بمخاطبة أصحاب الكروت الذكية بتوجههم الى أقرب مكان للبنك أو مندوبية الصرف لاستلام كارت الفلاح الذكى الخاص بحيازته الزراعية.

 

وأشارت إسماعيل، أنه بالفعل استلم عدد كبير من الفلاحين الكروت الجديدة كما تم توزيع  مكينات الصرف على جميع الجمعيات الزراعية بالقرى، وأن الامر متوقف على تفعيل الكارت من قبل البنك  الزراعى المصرى وبدء صرف الأسمدة من الموسم الزراعى المقبل

 

 وطمأنت وكيل وزارة الزراعة بسوهاج الفلاحين المتخوفين من مشاكل الكارت الجديد أن منظومة الكروت الذكية هى لصالح الفلاح المصرى  وأن أى تجربة جديدة لايمكن الحكم بفشلها قبل تجربتها وخاصة فى ظل إهتمام الدولة بميكنة وتطوير الأنظمة والشمول المالى والتحول الرقمى وبالتالى من حق الفلاح المصرى مواكبة هذا التطور.

 

 وأكدت أنه لم تتلقى شكاوى حتى الآن بخصوص المنظومة الجديدة، وأنه تم تشكيل إدارة تابعة لخدمة المواطنين لتلقى أى شكاوى  متعلقة بالكارت الذكى لدراسة كل شكوى على حده والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز