عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. مصر تطالب بمقعدين إفريقيين دائمين في مجلس الأمن

نشرت "بوابة روزاليوسف" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير الهامة، جاء  من بينها.. مصر تطالب بمقعدين إفريقيين دائمين في مجلس الأمن..و الحريري: لبنان لا يمكن أن يستمر بمعزل عن دعم وثقة مصر ودول الخليج.. و وزير السياحة والآثار يبحث مع  "تيوي" العالمية تعزيز التعاون السياحي.. و الزمالك "السوبر" يحقق البطولة الإفريقية الـ 13 في تاريخه.



 

 

مصر تطالب بمقعدين إفريقيين دائمين في مجلس الأم

مع بدء جولات المفاوضات حول إصلاح وتوسيع مجلس الأمن للدورة الحالية للأمم المتحدة، أعرب السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم في نيويورك، عن تمسك مصر بتنفيذ الموقف الإفريقي المتمثل في توافق ازولويني، الذي يتضمن عدّة مطالب منها حصول القارة الإفريقية على مقعدين دائمين بكامل الصلاحيات بما فيها حق النقض "فيتو" في مجلس الأمن الموسع، وذلك في ضوء ما تم التوافق عليه خلال القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا تحت الرئاسة المصرية.

 

 

عاجل .. اكتشاف أول حالة "لأجنبى" حاملة لـ"كورونا " في فترة الحضانة بمصر

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 14 فبراير 2020، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".

الحريري: لبنان لا يمكن أن يستمر بمعزل عن دعم وثقة مصر ودول الخليج

 

أكد رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، أن لبنان لا يمكن أن يستمر اقتصاديا بمعزل عن دعم الدول الصديقة والمانحة والمؤسسات المالية الدولية، وفي ظل غياب الثقة مع الدول العربية وفي مقدمتها مصر والسعودية والإمارات والكويت وباقي دول الخليج العربي.

 

مرصد الإفتاء يدين تسييس تركيا للشعائر الدينية بمكة

 

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية تسييس النظام التركي للشعائر الدينية وإقحام المناسك الدينية في العمل السياسي وذلك عبر تكليف إحدى المنظمات التي توظف الطقوس الدينية، لتوفد بعثة عمرة إلى الأماكن المقدسة وتجهز لها تصويرًا بالفيديو (يخترق حشود المعتمرين بين الصفا والمروة) ليُظهر الأتراك وهم يرددون هتافات مناصرة للمسجد الأقصى، بالقول: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

مفتي الجمهورية يدين تفجير مدرسة بـ" أفغانستان"  

أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية العملية الإرهابية الدنيئة التي قامت بها جماعة إرهابية قامت بتفجير مدرسة بإقليم "قندوز" شمالي أفغانستان؛ مما أسفر عن مصرع خمسة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وزير السياحة والآثار يبحث مع  "تيوي" العالمية تعزيز التعاون السياحي

 

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع مسئولي مجموعة تيوي (TUI) العالمية سبل تعزيز التعاون السياحي خلال الفترة المقبلة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة الي مصر وجذب المزيد من السائحين، بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والسفير ماجد مصلح المشرف علي الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة.

النائب العام يصدر قرارات بنقل وإنشاء نيابات مرور

اصدر النائب العام المستشار حماده الصاوي، قرارا رقم 288 لسنة 2020 بنقل مقر نيابة مرور مصر الجديدة الجزئية التابعة لنيابة مرور القاهرة الكلية إلى الطابق الثالث بمجمع تراخيص القاهرة الجديدة النموذجي الكائن بجنوب مقابر المسلمين قسم شرطة القطامية بدلا من مقرها الحالي. 

 

 

الزمالك "السوبر" يحقق البطولة الإفريقية الـ 13 في تاريخه  

حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك فوزًا كبيرًا بنتيجة (3 ــ 1) على الترجي التونسي مقتنصًا بطولة كأس السوبر الإفريقي في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الجمعة، على استاد ثاني بن جاسم بالدوحة على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز