عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضربة شاكوش على رأس هاني شاكر

أرسل أحد المحامين إنذارًا رسميًا للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، استنادًا إلى ما أدلى به من تصريحات بقبول المطرب حسن شاكوش ورفض غيره من مطربي المهرجانات بعد الإصرار على الرفض الصريح لهم.



 

 

وتضمن الإنذار أنه تطبيقا للقانون 35 لسنة 1978 الذي يحكم نقابة المحامين، والذي يعتبر أموال نقابة الموسيقيين أموالًا عامة يلزم بأن يدافع عنها كل مواطن فقد تصدى مقدم الإنذار لهذا الأمر بإنذار نقيب الموسيقيين، بإلزامه بتقديم مستندات تحت يده طبقا للمادة 20 من قانون الإثبات وهي محضر قبول حسن شاكوش والمعايير الخاصة لقبول أعضاء النقابة عموما خلافا للشروط التي وضعها القانون.

 

 

واستطرد المحامي صاحب الإنذار أن القانون قد نص على اختصام نقيب الموسيقيين بصفته المسؤول القانوني عن نقابة الموسيقيين، وأن عدم تقديم تلك المستندات أو إعلانها للعامة يمثل خرقًا للقانون ويمثل ذلك جريمة جنائية ضد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة ويبطل بالتالي عضويه حسن شاكوش بالنقابة.

 

 

كما تضمن الإنذار أن عدم إعلان مقومات القبول بنقابة الموسيقيين يجعل مسألة القيد في نقابة الموسيقيين خاضعا للهوى وحسب المحسوبية، وهذا الأمر يعد غير مقبول قانونا لأن شروط الانضمام للنقابة قد نظمها القانون ولا تخضع للمعايير الشخصية.

 

 

واختتم الإنذار بموجب خطاب موصى به بعلم الوصول لنقيب الموسيقيين بضرورة تقديم محضر قبول الفنان حسن شاكوش، بنقابة الموسيقيين والقرارات الإدارية للقبول الأعضاء الجدد بنقابة الموسيقيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز