عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«إيديوجيت» 2020: يستضيف لأول مرة دبي إكسبو

يستضيف معرض التعليم الدولي "إيديو جيت" 2020 في نسخته السادسة بالقاهرة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري لأول مرة "دبي إكسبو" والذي يضم شركات ومؤسسات تعليمية إلى جانب 192 دولة لعرض الإنجازات والإبداعات والابتكارات في جميع مناحي الحياة.



 

 

وقال الدكتور علي شمس الدين رئيس "ايديو جيت" في بيان له اليوم أن ملتقى ومعرض إيديو جيت بالقاهرة يعقد بعنوان "القيادة الذكية للجامعات الذكية" سوف يفتتح فعالياته الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية والعربية والدولية.

 

 

وأضاف شمس الدين أن الدورة السادسة لملتقى ومعرض إيديو جيت بالقاهرة سوف تشهد مشاركة 80 عارضا من الجامعات لعرض برامجها الدراسية بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا لعرض برامجها في مجالات التعليم والابتكار والتكنولوجيا، كما يشارك فيه عدد من الجامعات الإقليمية ومنها "بنها والسادات وبني سويف" بالإضافة إلى جامعات القاهرة وعين شمس للتنافس على جذب الطلاب الدراسين للبرامج الدولية والمتميزة الجديدة.

 

 

واكد شمس الدين أن وزارة التعليم العالي سوف تشارك بنجاح كبير في المعرض للترويج للجامعات الجديدة "جامعة الملك سلمان الدولية- جامعة الجلالة- جامعة العلمين الدولية- جامعة المنصورة الجديدة" والتي تقام وفقا لمنظومة التعليم المستقبلي في مصر وتتسم بالتميز والابتكار في التعليم والبحث العلمي وخدمة الإنسانية.

 

 

وأشار شمس الدين إلى أن المعرض يشارك فيه أيضا وزارة التعليم الإماراتية وجامعات من دول الأردن والسعودية وإنجلترا وماليزيا وبلغاريا وروسيا وغيرها، مؤكدا أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي سوف يلتقي طلاب السنوات النهائية في التعليم قبل الجامعي وذلك للترويج للدراسة في الجامعات المصرية في إطار مبادرة "ادرس في مصر" التي أطلقتها وزارة التعليم العالي.

 

 

يذكر أن إكسبو 2020 دبي يعد الحدث الأروع في العالم والذي تنطلق فعالياته في أكتوبر القادم تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين حيث أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز