عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة فوزي محمد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من نبات القات المخدر الممنوع تعاطيه أوتداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. 



 

 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة الطيران اليمنية رقم 608 القادمة من عدن اشتبه حسن حمدي مأمور اللجنة في راكب يمني الجنسية، وبسؤاله عن ما إذا كان معه أشياء يستحق عليها رسوم جمركية فأجاب بالنفي.

 

 

وبالعرض على فوزي محمد مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من علاء الدين أبو الخير مأمور الجمرك تحت إشراف حسين هيكل مدير الحركة لتفتيشه ذاتيًا وتفتيش حقائبه فتبين وجود 3 كيلوجرامات من نبات القات المخدر مخبأة على جسده.

 

 

وقرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 9 لسنة 2020.

 

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز