عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"زايد": مصر فخورة بالأبطال المشاركين في الحجر الصحي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن جميع المصريين العائدين معافون تماما، وبصحة جيدة، ولا يعانون أي أمراض وبائية.



 

 

وقالت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين، بمقر معسكر الحجر الصحي: "إن مصر فخورة بكل الأبطال الذين شاركوا في الحجر الصحي على مدار 14 يوما"، لافتة إلى أنه سيُجرى تكريمهم أفضل تكريم.

 

وخلال المؤتمر، كرمت وزيرة الصحة عددا من الأطفال في إطار الاحتفال بفض معسكر الحجر الصحي والعودة إلى ذويهم.

 

 

وأشارت زايد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع لحظة بلحظة حالاتهم، حتى انتهاء وفض معسكر الحجر الصحي.

 

 

واستقبلت وزيرة الصحة والسكان اليوم 369 مواطنا مصريا فور فض معسكر الحجر الصحي، وانتهاء مدة الحضانة لفيروس كورونا المستجد، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وبحسب زايد، أعدت وزارة الصحة خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر المخصص لعزل المصريين العائدين من الصين، هربا من انتشار فيروس الكورونا، إذ يُجرى عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه إلى القاهرة، فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية.

 

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في معسكر الحجر الصحي، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم فيروس كورونا.

 

 

وأشارت الوزيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر يصل إلى 617 شخصا، بينهم الأطباء، وفريق التمريض، والإداريين، والسائقين، وغيرهم من القائمين على المعسكر.

 

 

ووفقا لبيان الوزارة، فإنه جرى عمل ملفات صحية إلكترونية، تتضمن جميع الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يُجرى متابعتهم صحيا، وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز