عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الممنوعون من المهرجانات.. محمد رمضان "نمبر 1"

حسم الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أمر المعروفين بمطربي المهرجانات، وشدد على عدم منحهم التراخيص لإقامة حفلات موسيقية.



 

وبعد تأكيد نقيب المهن الموسيقية على استحالة منح النقابة تصاريح عمل لأي ممن يعرفون بمطربي المهرجانات، نذكر لك في هذا التقرير من ينطبق عليهم هذه القرار وجميع من يصنفون تحت هذه الفئة.

 

 حسن شاكوش

 

مطرب شعبى ولد ‏١٢ أغسطس ١٩٨٧‏ في محافظة الجيزة، كان يلعب كرة القدم لصالح نادي الإسماعيلي، وعرف بعد مشاركته مع محمد رمضان في كليب أغنية "علشانك" فى فيلم "واحد صعيدي"، وكذلك كليب أغنية "أشكرك" مع الفنان أحمد مكي فى مسلسل "الكبير أوي"، وعاد بالظهور مجددا من خلال موال "بودعك"، وأصدر بعد ذلك أغاني مهرجان "ياعم يا جمال" و"اسمك إيه" وكليب "اسمك إيه".

 

 شحتة كاريكا

 

 مغني شعبي من منطقة (المطرية) الشعبية في القاهرة. اشترك مع مغنيين آخرين هما (أوكا) و(أورتيجا) في تكوين الفريق الشعبي (8%) التي تقوم بغناء لون موسيقي شعبي ظهر في منتصف العقد الأول من الألفينات يسمى (المهرجانات) وهو غناء موسيقي شعبي يعتمد على الإيقاع السريع واستخدام مؤثر الـ(AutoTune)  بكثافة وهو مؤثر صوتي يصدر صوت معدني مميز. شارك في بعض الأعمال الفنية كمغني وممثل مثل (كلبي دليلي، 8%، 4 كوتشينة).  في 2013 قامت الفرقة 8% بتمثيل فيلم بعنوان (8%) حقق إيرادات تقترب من الثلاثة ملايين جنيه مصري. وهو متزوج وله ابنتان.

 

أوكا

 

مغني شعبي شهير بـ"أوكا" واسمه الحقيقى "محمد صلاح" كان مغني راب قديما قبل أن ينتقل إلى غناء المهرجانات، وفي عام 2015 تزوج من الفنانة مي كساب، الأمر الذي فتح أمامه أبواب الأعمال الفنية والبطولات السينمائية.

 

 أورتيجا

 

 مغني شعبي اسمه  "أحمد مصطفى" وشهير بأورتيجا وسبب تسميته بهذا الاسم هو حبه للاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير أورتيجا، ولم يكمل تعليمه وخرج من المرحله الإعدادية. ظهر مع أوكا فجأة في عالم الفن، بعدما غنوا بالصدفة أغنية لأحد أصدقائهم بمناسبة زفافه وكان مهرجان "الوسادة الخالية" فكان هو بوابتهم للشهرة والنجاح ووصلت نسبه المشاهده لهذا المهرجان 2 مليون مشاهد في خلال أسبوع واحد وبعد ذلك انتشرت المهرجانات بشكل كبير، وواجها نقضا ومهاجمة لفنهم والاستهزاء من بعض النجوم مثل الملحن "حلمى بكر".

 

 حمو بيكا

 

 محمد محمود وشهرته حمو بيكا، وهو واحد من المغنين الشعبيين، من نوعية المهرجانات، في منتصف الثلاثينات من عمره، ولد في القاهرة، في أحد المناطق الشعبية، كان يعمل جزارا قبل الشهرة، وكذلك عمل كسائق شاحنة، بدأ مشواره الفني عام 2016، وتحدى بيكا نقيب المهن الموسيقية بعد رفض الأخير منحه تصاريح عمل، إلا أنه عاد واعتذر لشاكر في فيديو قال فيه "أنا أسف و مقدرش أكسر كلامك.. واقف جنبى"، كما طالبه بالتنازل عن المحضر المحرر ضده والذي اتهمه فيه بالغناء بدون تصريح وتلويث الذوق العام.

 

 

 عمر كمال

 

 مطرب شعبى من محافظة السويس، قال إنه حصل على عضوية نقابة الموسيقيين منذ أربعة سنوات، وقام بتلحين إحدى أغنيات الفنان الكبير هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والتى يعتز بها ويراها من أهم أغنياته فى مشواره وهي أغنية "أبويا".

 

 

 مجدي شطة 

 

ظهر بالتزامن مع حمو بيكا، وتصدر كل منهما محركات البحث بعدما سجلوا معا العديد من الأغاني الشعبية، حتى جاء معاد حفلهما في الإسكندرية، ونشر تذاكر حفلتهما مما دفع نقيم الموسيقيين هاني شاكر بمنع بيكا من الغناء وملاحقته قانونيا، ومنع النقابات الموسيقية بإعطائهم أي تصريح لهم بالغناء بسبب عدم حملهما كارنيه النقابة.

 

 

 فيجو الدخلاوي

 

 

 اسمه الحقيقي أحمد مصطفى، ومن محافظة الإسكندرية، يستعد للتعاون مع الفنانة اللبنانية نيكون سابا بعدما أعلنت أنها ستتجه إلى أغاني المهرجانات.

 

 

 محمد رمضان 

 

 

كما أكد هاني شاكر أن قرار نقابة المهن الموسيقية ينطبق أيضا على الفنان محمد رمضان والذي تم تصنيفه على ويكيبديا كممثل ومغني راب والذي ولد في 23 مايو 1988.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز