الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فايلر يعلن غياب رمضان صبحي أمام الزمالك وجاهزية قفشة

قال السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن رمضان صبحي لاعب خط وسط فريقه سيغيب عن مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، المقرر لها السابعة مساء غد الخميس على استاد محمد بن زايد بدولة الإمارات بسبب الإصابة.



 

وأضاف فايلر ، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السوبر "رمضان صبحي شارك في جزء من تدريبات الأهلي الأخيرة، لكنه لن يلحق بالسوبر لعدم تعافيه جيداً من إصابة العضلة الخلفية".

 

وأكد أن لاعب الفريق محمد مجدى قفشة، جاهز للمشاركة في مباراة السوبر، بعدما تماثل للشفاء من إصابته الأخيرة، حيث اشتكى اللاعب من آلام بسيطة في الركبة أبعدته عن مباراة المصري الأخيرة بالدوري الممتاز التي فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة. 

 

وشدد فايلر على أن قفشة شارك في تدريبات الفريق الأخيرة في القاهرة والإمارات وسيكون جاهزا للمشاركة في لقاء الغد المرتقب فيما ستحول الإصابة دون مشاركة رمضان صبحي نجم الفريق في المباراة لعدم تعافيه من إصابته في العضلة الخلفية.

 

وقال فايلر إنه وحده فقط من يتحمل المسؤولية الكاملة للاختيارات الفنية لناديه، موضحا "كل مباراة لها ظروفها ومعطياتها ونبذل كل ما نملك للخروج بأفضل شكل".

 

وتابع : "البعض ينتقد اختياراتي وأقول له هل أنت مدرب؟ أنا مدرب وأنتم صحفيون تقيمون التشكيل بعد انتهاء المباراة لكنى أتخذ القرار الصعب وهو وضع التشكيل قبل المباراة، لذا أنا فقط من يتحمل المسؤولية الكاملة بشأن الاختيارات الفنية للأهلي".

 

وأضاف المدير الفني للأهلي "نملك 24 لاعبا على نفس المستوى، وأقوم بالروتيشن للهروب من ضغط المباريات المستمر".

 

واعترف فايلر أن فريقه لا يحقق نتائج جيدة خارج الديار في المواجهات الإفريقية قائلا "نعم لم نحقق نتائج جيدة خارج الديار لكنى أشعر بأن الإمارات ليست مختلفة كثيرا عن مصر".

 

 

وأكد المدير الفني للأهلي أن مباراة السوبر المحلي غداً أمام الزمالك لها حسابات أخرى تختلف عن حسابات الدوري وبطولة إفريقيا، موضحاً أنه لن ينظر للماضي وللفوز الذي حققه الأهلي على الزمالك قبل عدة أشهر عندما التقيا في السوبر المحلي أيضاً وفاز الأهلي وقتها بثلاثة أهداف لهدفين.

 

وشدد فايلر على أن المباراة قوية وهامة لأنها ستكون أمام منافس كبير ويُحقق نتائج جيدة محلياً وإفريقياً ، مُشيراً إلى أن الأهلي استعد جيداً للمباراة رافضاً الكشف عن هوية التشكيل الذي سيخوض به لقاء الغد لأن هذا أمور خاصة بالجهاز الفني ولكنه شدد على أنه سيدفع بأفضل 11 لاعباً جاهزاً للمباراة على أن يجلس على الدكة أفضل 7 لاعبين، موضحاً أنه سيستعين باللاعبين القادرين على تنفيذ خططه وأفكاره في مباراة الغد.

 

ورداً على سؤال بشأن: أيهما يخشى فايلر .. من لاعبي الزمالك أم من "عقلية" كارتيرون، قال المدير الفني للأهلي: في مثل هذه المباريات..اللاعبون هم يحسمون المباريات ..النظرة تكون للاعبين في المقام الأول ثم يأتي دور المدرب .. وهذا لا يُقلل من دور كارتيرون فأنا أؤكد ذلك على الزمالك وكذلك الأهلي فالنظرة تكون للاعبي الأهلي في المقام الأول وليس لي كمدير فني.

 

وقال فايلر أنه لا يفكر في نتائجه مع الأهلي وانتصاراته المحلية والإفريقية قبل لقاء الغد لأن ما يشغله هو اللقاء ذاته دون التطرق لتفوق الأهلي مؤخراً محلياً وإفريقياً لأنه أعتاد أن ينظر لكل مباراة على حدة.