عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عرض «وجوه» على مسرح نقابة الصحفيين

تابع الكاتب الصحفي حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة النشاط، بروفات العرض المسرحي "وجوه" في حضور الكاتب الصحفي سيد عبد الخالق مدير تحرير أخبار النجوم، والكاتب الصحفي أحمد سعيد نائب رئيس تحرير الكواكب، وسيدة السيرك فاتن الحلو، تمهيدا لانطلاق فعاليات العرض اليوم الأربعاء على خشبة مسرح نقابة الصحفيين ضمن أنشطة وفعاليات لجنة النشاط التي تقدم العرض لمدة يومين مجانا للصحفيين وأسرهم.



 

 

يذكر أن العرض قد حصد العديد من الجوائز المحلية والعربية، ويقدم للسنة السابعة لبدء جولته في ٢٠٢٠ بتقديم أول عروضه اليوم الأربعاء والخميس المقبل في تمام السابعة مساء.

 

 

ووجه أعضاء الفرقة شكرهم لكل من الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين والصحفي محمد شبانة سكرتير عام النقابة، على الدعم المقدم لخروج العرض بالشكل اللائق للجماعة الصحفية في صاحبة الجلالة.

 

 

كما أن العرض من إنتاج فرقة الفنان والكاتب ناصر عبد الحفيظ المستقلة للفنون، وتقدم للسنة السابعة تمهيدا لتلبية عدد من الدعوات المحلية والدولية التي وجهت للفرقة التي سبق وحصدت بنفس العرض مجموعة من الجوائز بينها جائزة مهرجان بجاية الدولي للفنون بالجزائر، درع مهرجان دوز بتونس، تكريم مونديال الإعلام العربي، الترشح لجائزة أفضل ممثل لمهرجان المسرح العربي، افتتاح مهرجان آفاق، وقدم العرض على العديد من المسرح الوطنية بينها المسرح الوطني بالجزائر فور انطلاقه من مسرح الهوسابير ثم مسرح الحكمة بساقية الصاوي.

 

 

ثم قدم تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ليقوم بجولة محلية على معظم مسارح مصر بالمدن الساحلية والصعيد من بينها محافظات القاهرة والجيزة والفيوم وأسوان ومطروح، كما قدم تحت رعاية العديد من المؤسسات الخاصة آخرها مؤسسة مصر الوطن ورئيس مجلس إدارتها الشاعر عصام بطاح "المعبر اتي".

 

 

كما أن العرض يناقش التفكك الأسرى في إطار اجتماعي كوميدي استعراضي، ويرصد محطات حياة عامل دهانات من الطفولة للكهولة وعلاقته بالشخصيات المؤثرة في حياته ليكشف قبح الوجوه المتحولة في حياتنا ويتناول الأقنعة التي يرتديها البعض وأثرها على الحياة بطريقة إيجابية مبهجة تدفع المتلقي لضرورة البحث عن امتلاك أدوات لتلوين الحياة بالأمل والطموح، واستدعاء الطاقات الإيجابية لمواجهة التفكك الأسرى وانكسارات الحياة.

 

 

بالإضافة إلى أن فكرة العرض مأخوذة عن قصة الروائي الكبير أحمد يوسف عقيلة تأليف فتحي القابسي وإخراج المخرج الراحل شرح البال عبد الهادي، موسيقى أمير العراقي، استعراضات الباليرينا هدير الحامي، سينوغرافيا وتصميم عرائس محمد فوزي بكار، يشارك بطولته محمد عاشور، ياسمين صادق، مصطفى صادق، هنادي المليجي، يارا حامد، عبد الرحمن حمدي، ميار البابلي، شادي عبد الغني، مساعد استعراضات أحمد حامي، مساعد إخراج محمد عبد الخالق، تنفيذ إخراج أسماء عفيفي، إشراف عام الدكتور علاء حجازي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز