عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أغانى "المهرجانات" ممنوعة في "الزهور"

ناشئو اليد
ناشئو اليد

قرر مجلس إدارة نادى الزهور، برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش، منع تشغيل أغانى المهرجانات داخل فرعى النادى بمدينة نصر والتجمع الخامس.



 

وأخطر مجلس الإدارة جميع الكافيتريات والمحلات المؤجرة داخل النادى، بفرعيه بمنع تشغيل الأغانى الهابطة من نوعية أغانى المهرجانات بداية من اليوم، وشدد المجلس على حظر المستأجرين من تشغيل الأغانى وحال مخالفة القرار سوف يتخذ المجلس كل الإجراءات القانونية التى تحفظ حق النادى وأعضاء الجمعية العمومية.

 

من جانبه قال رئيس نادى الزهور: إن قرار مجلس الإدارة يأتى من منطلق الحفاظ على الذوق العام وتقاليد أعضاء الجمعية العمومية وذويهم.

 

وكان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، قد تصدى لمطربى المهرجانات، وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيًا، وتحذير كل المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

 

وأصدر بيانًا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة، التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غيرأخلاقية فى كثير منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدو المهرجان، هوالأب الشرعى لهذا الانحدارالفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى، هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

 

وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من مطربي المهرجانات، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز