عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان لعرض حصاد إنتاج الطلاب بإعلام القاهرة

أقامت كلية الإعلام - جامعة القاهرة مهرجان عرض حصاد إنتاج الطلاب عن الفصل الدراسي الأول لشعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام - جامعة القاهرة، والذي تم تنظيمه تحت رعاية الدكتورة هويدا مصطفى عميد الكلية، وبإشراف الدكتورة شيماء ذو الفقار، رئيسة الشعبة الإنجليزية، اليوم 19 فبراير 2020، بقاعة المؤتمرات بالكلية.



 

وقالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة الكلية: إن الكلية تهتم بالمزاوجة بين العملي والنظري، ومساعدتهم على الاشتباك مع الواقع المجتمعي، مشيرة إلى تكامل طلاب شعبة اللغة الإنجليزية مع طلاب الشعبة العربية، ومعبرة عن فخرها بالإنتاج المتميز المقدم من طلاب فرق دراسية مختلفة وليس فقط طلاب دفعة التخرج، موجهة الشكر لعدد من الإعلاميين الذين حرصوا على المشاركة في تدريب الطلاب عمليًا، أو تقييم مشروعات التخرج، وكذلك هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

 

وأعربت الدكتورة سلوى العوادلي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، عن إعجابها بمصطلح "الحصاد"، مشيرة إلى أنه من حق المجتهد أن نكافئه كما تتم معاقبة المقصر، مؤكدة أن طلاب "إعلام القاهرة" هم أفضل الطلاب الذين تعاملت معهم في حياتها الأكاديمية، داعية إياهم إلى الاجتهاد والمثابرة في عالم قائم على المنافسة، وموجهة الشكر لأساتذة الكلية.

 

وأشارت الدكتورة شيماء ذو الفقار، رئيسة الشعبة، إلى أن فكرة مهرجان عرض المشروعات جاءت من تميز إنتاجهم العملي، ونتيجة لتضمين بعض المواد النظرية إنتاجًا عمليًا، مؤكدة أن هذا العمل جاء نتيجة تضافر جهود الطلاب من مختلف الفرق الدراسية، مع أساتذة الكلية والمدربين الخارجين.

 

وتضمن المهرجان، عرض إنتاج الطلاب من الفرق الدراسية المختلفة في عدد من المواد، مثل مادة الكتابة للعلاقات العامة ومادة الاتصالات التسويقية المتكاملة، من خلال بوسترات ومواد مطبوعة، ومادة الحملات الإعلامية التي تناول خلالها الطلاب بعض القضايا والظواهر المهمة مثل: البدانة لدى الأطفال، ومادة الإعلام والمجتمع التى أنتج خلالها طلاب الفرقة الثانية عددًا من الحملات الاجتماعية مثل: التوعية بمرض البهاق، ومواجهة ظاهرة الانتحار.

 

وتم عرض إنتاج طلاب الفرقة الثالثة في مادة الإخراج التلفزيونى في عدد من المشروعات منها: الرفق بالحيوان، ومسرح العرائس، كما أنتج طلاب الفرقة الرابعة في مادة التقديم الإذاعى والتلفزيونى عددًا من المشروعات، منها محطة العرقسوس ورياضة كرة القدم للفتيات، والمشروعات الصغيرة للشباب، كما تم عرض "الفيتشرز" التى أنتجها طلاب الفرقة الرابعة في مشروعات التخرج ومنها: استوديو بيلا وألف بعد ياء.

 

وتضمن المهرجان عرضًا لزيارة ميدانية، قام بها الطلاب لمؤسسة أخبار اليوم ومطابعها في إطار مواد الصحافة، وكذلك ورش العمل التي أقامتها الشعبة لتطوير مستوى الطلاب ليتناسب مع متطلبات سوق العمل.

 

وفي النهاية، شهد الحفل توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز