عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجالية المصرية بالسعودية ترفض"الدستوري" وتناشد الرئيس الانتصار لدولة القانون

الرياض- صبحى شبانة

ناشد الاتحاد العام للمصريين بالسعودية الرئيس محمد مرسي  التدخل لمنع تفجر الاوضاع وتدهورها الى مالا يحمد عقباه  من تأثير سلبي على مقدرات الوطن ومستقبل ابنائه.



 
ودعا الاتحاد في بيانه الذي تلقت  روزا ليوسف نسخة منه الرئيس مرسي الى تحقيق رغبات الشعب ورعاية مصالحه وإعلاء صوت العقل والحكمة , والنزول على رغبات المصريين والاستجابة لمطالبهم , مشددا على ضرورة تلبية مطالب المصريين الذي خرجوا ينادون بإعلاء قيمة القانون  والديمقراطية, وعدم العودة الى عصور السلطات المطلقة  وما قد يسببه ذلك من مفسدة مطلقة.
 
 
 
وابدى الاتحاد العام للمصريين بالسعودية تخوفه مما قد تؤول اليه الامور ,  مهيبا بالرئيس مرسي  من منطلق مسئولياته كرئيسا لكل المصريين  بكافة انتماءاتهم مراعاة تداعيات اصدار الاعلان الدستوري الذي مزق الامة وفرق صفوفها وأطاح بمبدأ توازن السلطات  , كما ناشد البيان رجال الامة وعقلائها بالدخول في حوار وطني جاد ومسئول  لمنع تفاقم الاوضاع وتدهورها الى مالايحمد عقباه , وما قد نندم عليه جميعا في المستقبل .
 
من جانبه وصف المهندس احمد مهنا الخبير الاعلامي واحد رموز الجالية المصرية بالسعودية, الاعلان الدستوري بانه انتحار سياسي وهدم لدولة القانون, لافتا "اود تذكير الدكتور مرسي بأنه اقسم ان يحترم الدستور والقانون وانه لاسبيل امامه لتغيير  ماتسعى اليه  جماعة الاخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة الا بالقانون.
 
وأشار,  مهنا الى ان رئيس وزراء تركيا  رجب طيب  اردوغان حليف جماعة الاخوان المسلمين ومثلها الاعلى لم يستطع ان يقدم على تحدي ارادة الامة التركية , ولكن لانه سياسي محنك فانه يستند في كل قراراته الى الدستور التركي العلماني الذي وضعه مصطفى كمال اتاتورك
 
وحذر مهنا الرئيس مرسي من ان تؤدي قرارته الغير مدروسة الى انهيار دولة القانون ونشر الفوضى وتعميق الطائفية وتفتيت المجتمع المصري وهذا هو ماتسعى اليه اسرائيل وبعذ الدول الغربية
 
 
 
وأدان  الاستاذ الجامعي الدكتور عبد الحليم سعيد  الجريمة التي أقدم عليها الرئيس محمد مرسي تحت اسم الإعلان الدستوري الجديد والتي تمثل انقلابا كاملا على الشرعية , وتمثل استحواذا غاشما على كل سلطات الدولة, مؤكدا إن الإعلان الدستوري يصنع دكتاتورا لم تعرف له مصر نظيرا إلا أيام مبارك .
 
وناشد , سعيد,  الرئيس مرسي أن يتراجع عن هذا الإعلان، حتى لا يقذف بالبلاد إلى الهاوية , لافتا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر تراجع عن قرارات اتخذها عام 1956، وأيضا الرئيس الراحل أنور السادات تراجع عن قرارات آخرى عام 1977.
 
وأضاف , سيد عفيفي , مدير عام احد الفنادق العالمية بالعاصمة السعودية الرياض واحد رموز الجالية المصرية في السعودية,  ان الإعلان الدستوري منح رئيس الجمهورية سلطات لم تمنح لحاكم من قبل , داعيا الدكتور مرسي إلى التراجع عن هذه الخطوة وإعلاء مصلحة مصر وحقن دماء أبنائها.وابدى عفيفي , استيائه من ممارسات جماعة الاخوان المسلمين بعد اعتلائهم سدة الحكم في مصر , معبرا عن خيبة امل المصريين  في الجماعة التي كنا نظن انها ستقود البلاد الى شاطئ الامان , بدلا من ان تضعنا على حافة الهاوية.
 
وأشار, الى اعتقاده بان الرئيس مرسي وجماعته يخططون لاحتكار السلطة لعقود قادمة , لان ممارسات الرئيس وحزب الحرية والعدالة  لاتنبئ ابدا انه يمكن ان تجرى انتخابات بعد اربع سنوات , واصفا ممارسات الرئاسة بانها سلطوية وديكتاتورية وطائفية ستلقي بالبلاد في اتون حرب اهلية لايعلم الا الله كيف تؤدي بنا او تؤول اليه الامور بعدها .
 
من جهته اكد الاعلامي, عبودة البرغوتي رئيس الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية من المملكة, ان ما يفعله تيار الإسلام السياسي الآن هو جريمة منظمة في حق الشعب المكلوم، وتهديدهم بأن أنصار مرسي أضعاف أضعاف أضعاف التيارات الأخرى المعارضة لدستور أنصاف الآلهة الذي صاغه جاهل ومجرم عتيد سيدخلنا في معركة حامية الوطيس قد تحرق الأخضر واليابس في مصر، وبالتأكيد سيفلت منها المجرمون الحقيقيون كالعادة,
 
 
 
وأشار, الى إن اندلاع حرائق الفتنة الطائفية الآن, وتحريض الفقراء والآمنين والبلطجية علي إثارة الذعر, وتحريض المناضلين التافهين, داخل المؤسسات والشركات والهيئات علي إهانة رؤسائهم, واصرار البعض علي تطهير المؤسسات تطهيرا جذريا من الفساد كشرط واحد ونهائي للعودة إلي العمل.. كل هذا سيدخلنا في كارثة حقيقية.
 
وجزم البرغوتي, إن الرئيس محمد مرسي لا يملك من أمره شيئ بل تقوده جماعة تريد الانتقام من المجتمع كله، وتسعى إلى شق صف وزارات سيادية في مصر ومعها قضاة مصر الحصن الحصين لمصر والمصريين.
 
وتخوف من ان مصر على وشك الدخول في حرب أهلية بسبب تحصين قرارات الرئيس مرسي من أجل تمكين الإخوان من السيطرة على كل مصر،  وهذا من شانه ان يزج بالوطن كله في مستنقع الانهيار الاقتصادي والإنتاجي, واختلاق حروب ضارية بين المسلمين والأقباط, وبين الثوار والشعب, وبين الموظفين والمدراء, وبين الشرطة والشعب, وبين الجيش والثوار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز