عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملك سلمان يؤكد دعم المملكة للجهود الأمريكية ضد إيران

 أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دعم المملكة للجهود الامريكية لتطويق النظام في طهران اقتصاديّا وعزله دبلوماسيا لردع سلوكه ومواجهة التهديدات الإيرانية في المنطقة.



 

جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان لوزير الخارجية الأمريكى بومبيو اليوم الخميس في الرياض، وتعد زيارة بومبيو هي الأولى له إلى منطقة الشرق الأوسط منذ مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني مطلع العام الجاري.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، والجهود المبذولة تجاهها.

 

واستبق وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، زيارته الى الرياض التي بدأها أمس الأربعاء وكتب عبر حسابه في تويتر إن زيارته للعاصمة السعودية تأتي لتأكيد التزام الحكومة الأمريكية بأمن السعودية، مضيفا أنا سعيد لعودتي وزيارتي الرياض لتأكيد التزام الحكومة الأميركية القوي بأمن المملكة.

 

واكد على ضرورة التصدي مع السعودية في مواجهة سلوك إيران الخبيث في المنطقة ولسنا في عجلة من أمرنا فحملة الضغوط على إيران مستمرة، لافتا إنها ليست مجرد حملة ضغوط اقتصادية فحسب بل إنها فرض للعزلة الدبلوماسية أيضا ، مضيفا سنمضي الكثير من الوقت في الرياض في الحديث عن القضايا الأمنية وبشكل خاص، تهديدات إيران، لكننا سنتحدث أيضا عن أمور كثيرة، ومن المفرر ان يغادر بومبيو الرياض غدا الجمعة الى سلطنة عمان للقاء سلطانها الجديد هيثم بن طارق آل سعيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز