عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم مصري في فرنسا لتميزه في عمليات السمنة

كرمت الجمعية الدولية لعلاج أمراض السمنة بباريس الدكتور رامى حلمى إستشارى جراحات السمنة والمناظير وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة، أثناء انعقاد المؤتمر الثانى لعمليات التكميم بالعاصمة الفرنسية باريس، بإعتباره واحد من رواد عمليات السمنة فى العالم وفى منطقة الشرق الأوسط.. 



 

 

 

وقال الدكتور رامى حلمى خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ان هذا التكريم يهديه الى مصر أم الدنيا ، لأنها واحدة من أفضل الدول فى مجال الطب بشكل عام وفى تخصص الجراحة وخاصة عمليات السمنة وتنسيق وتنحيف القوام، قائلا: إن العالم كله ينظر الى مصر الآن بإعتبارها أهم دولة فى هذا النوع من العمليات.

 

 

وأضاف أن عمليات تكميم المعدة من أشهر العمليات لخسارة الوزن بشكل كبير، وتتم عن طريق المنظار من خلال قص جزء كبير من المعدة قد تصل ل 80% من حجم المعدة الأصلي، ولا تحتاج العملية إلى تدخل جراحي كبير، وتخدير المريض كلياً، وفتح حوالي من 3ل5 فتحات صغيرة جداً في البطن لا يتجاوز طول الواحد منها 1 سم.

 

 

وقدم الدكتور رامى حلمى عددا من الأبحاث العلمية خلال المؤتمر وأكثر من ورقة بحثية تبين أن الطب فى مصر على قائمة الطب فى العالم، وبين من خلال الأبحاث المقدمة كل ما يخص عمليات السمنة وماه التقدم الملازم لتلك العمليات خلال الشهور القليلة الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز