عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: تطعيم 579 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال

 قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه تم تطعيم 579 ألفا و188 طفلا ضد مرض شلل الأطفال خلال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر عام حتى 5 أعوام التي نُفذت على مدار 4 أيام متتالية.



 

وأضاف محافظ قنا -في تصريح صحفي اليوم الخميس- إن الحملة نجحت في تخطي المستهدف بنسبة تغطية وصلت إلى 9ر101% وكان المستهدف تطعيمهم 568 ألفا و460 طفلا.

 

بدوره، أوضح الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا، أن حملة التطعيم نفذها ألف و518 فريق عمل ما بين فِرق متحركة لتطعيم الاطفال بالمنازل وفِرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

 

وقال إنه تم تطعيم 14 طفلا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر مجانا خلال الحملة أسوة بالمصريين في إطار إتاحة الخدمات الطبية والوقائية لضيوف مصر طبقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

 

وأضاف أنه رغم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 وإعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 إلا أن وزارة الصحة والسكان تحرص على تنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من 5 سنوات لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز