عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

واشنطن تدعو موسكو لوقف هجماتها الإليكترونية ضد جورجيا وسائر الدول

دعت الولايات المتحدة روسيا إلى وقف هجماتها الإليكترونية ضد جورجيا وسائر الدول منددة بقيام موسكو بشن هجوم واسع النطاق على تلك الدولة قبل خمسة أشهر.



 

 

وأشار مايك بومبيو في تصريح له اليوم إلى أن وحدات استخباراتية تقنية تابعة للحكومة الروسية كانت قد نفذت هجوما إلكترونيا ضد جورجيا يوم 28 أكتوبر الماضي أحدث فوضى واسعة النطاق بها وأضر بالمواطنين وبعدة آلاف من المواقع الحكومية والخاصة كما عطل بث محطتين تلفزيونيتين على الأقل بها.

 

وأوضح أن هذا يتنافى مع محاولات روسيا الزعم بأنها طرف مسؤول فيما يخص الفضاء الإليكتروني بينما تنفذ عمليات متهورة ضد عدد من الدول تتسبب في إثارة الانقسامات وزعزعة الاستقرار والمؤسسات الديمقراطية. وأكد على أن استقرار الفضاء الإليكتروني يعتمد على السلوك المسؤول للدول ، مشددا على أن بلاده تعمل مع المجتمع الدولي لمواصلة الجهود الرامية لتعزيز إطار لمسؤولية الدول في هذا المجال.

 

كما تعهد بدعم بلاده لجورجيا وشعبها في تعزيز الأمن الإليكتروني ومواجهة الهجمات في هذا المجال معربا عن استعداده تقديم المساعدات في المجال التقني وبناء القدرات لمساعدة المؤسسات العامة الجورجية وتحسين قدرتها على حماية نفسها من مثل تلك الأنشطة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز