عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أتقن فن الاعتذار بهذه الطرق البسيطة

تعتبر الخناقات جزءًا لا مفر منه من أي علاقة، حتى عندما يكون الشركاء مغرمين بعمق وبجنون، إذ لا تشير الخلافات والحجج دائمًا إلى عدم التوافق أو المشكلات في العلاقة؛ فقد تساعد الأزواج على التعبير عن مشاعرهم المكبوتة.



 

ومع ذلك، فإن ما يوقف الخلاف من اتخاذ منعطف قبيح هو كيف ينهيه الشركاء برشاقة ويحلون المشاكل بطريقة ودية. 

 

وفي بعض الأحيان، يُقال إن إنهاء الشجار والاعتذار أسهل من القيام به، إذ أن قول "آسف" هو فن وليس كل شخص جيد في ذلك، في حال كنت مترددًا في الاعتذار بعد قتال مع من تحب ، يقدم إليك موقع "تايمز أوف إنديا" ما تحتاجه لجعل تجربة "آسف" ذات مغزى.

 

١- خذ وقتك ثم قل أنا آسف:

 

يمكننا أن نفهم تمامًا أن قول آسف في حرارة اللحظة ليس بالأمر السهل أبدًا، إذ أن قبول خطأ المرء هو شيء واحد، لكن السماح لشخص آخر يعرف أنك مخطئ هو حبة مريرة تبتلعها، لذلك، فإن قضاء وقتك في الاعتذار قد يجعل الأمر أسهل قليلاً؛ تذكر، أن يكون متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا.

 

 بدلاً من إجبار نفسك على أن تقول "آسف" مباشرة بعد القتال، يمكنك فقط أن تأخذ بعض الوقت، وعندما تهدأ أنت وشريكك قليلاً، يمكنك التحدث بصوت عالٍ.

 

٢- رسالة اعتذار:

 

وفي بعض الأحيان، عندما نفشل في التعبير عن مشاعرنا من خلال الكلمات المنطوقة، يمكننا أن نكتبها على قطعة من الورق، إذ أن تدوين ما يدور في خلدنا يمكن أن يساعدنا في تجميع أفكارنا بشكل أفضل.

 تعامل مع هذا تمامًا مثل رسالة حب باستخدام العديد من الشعراء والكتاب العظماء لجذب عشاقهم، لكن في هذه الحالة، سيكون الأمر أشبه بـ"خطاب اعتذار"؛ حيث يمكنك التقليل من آسفك على سلوكك.

٣- قول "أنا أحبك":

 

بينما قد لا يوافق الجميع على ذلك، لكن قول "أنا أحبك يمكن اعتباره اعتذارًا تقريبًا، فمن المهم حقًا أن تجعل شريكك يشعر أنه بغض النظر عن مقدار قتالك معه، فإن الحب الذي تشترك فيهما معًا لن يتضاءل أبدًا. 

لا تتفاجأ إذا قام شريكك باحتضانك، وظهر لك قبلات بعد إظهار المودة من شخص يكافح من أجل الاعتذار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز