عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة: الملح يساعدك على الجري بشكل أسرع

الاستعدادات لسباق الماراثون أو يوم السباق ليست مهمة سهلة، فيمكنك التدرب مرارًا وتكرارًا على تحسين التوقيت وتظل تشعر بالتوتر للحدث الرئيسي، ولكن وجد العلماء حلًا مثيرًا للاهتمام لهذه المشكلة، فهل لديك شيء مالح؟



 

وفقا لموقع ديلي "إكسبريس"، يلعب الطعام دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بزيادة سرعتك الإجمالية في الجري، ويمكن أن يساعد في تعزيز أدائك، وعلى الرغم من أن الملح اكتسب سمعة سيئة، ولكنه ليس ضارًا عند تناوله بطريقة مناسبة، فهناك دراسات لا تعد ولا تحصى، تشير إلى أن وجود فائض من الصوديوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بضغط الدم وفشل القلب والسكتة الدماغية، وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن تؤثر أيضا على مظهرك، ولكن بالنسبة للرياضي أو العداء، يمكن أن يكون الطعام المالح مفيدًا للغاية، هذا لأنهم يجب أن يغطوا مسافة طويلة وأن مشروبك الرياضي المفضل قد لا يكون مفيدًا في استبدال الشوارد التي تخسرها بالعرق.

 

وفقًا للدراسة المنشورة في المجلة الاسكندنافية للطب والعلوم في مجال الرياضة، فإن تناول المكسرات المالحة أو تناول الملح يمكن أن يكون مفيدًا جدًا عند إجراء سباق الماراثون. 

بالنسبة للدراسة، اختبر الباحثون آثار مكملات الملح بين الأشخاص المتنافسين في الماراثون، قاموا بتقسيم المشاركين إلى مجموعتين، وتم إعطاء مجموعة واحدة من الأشخاص المشروبات الرياضية المعتادة و 12 كبسولة ملح كان عليهم تناولها خلال المسابقة، بينما تم إعطاء المجموعة الأخرى من المشاركين مشروبات رياضية وهمية.

في  النهاية، وجد أن مجموعة المشاركين الذين لديهم كبسولات ملح أنهوا المسابقة خلال 26 دقيقة (في المتوسط) من المجموعة الأخرى.

 

وذكرت الدراسة أن الملح يساعد على الجري بشكل أسرع، لأنه عندما نتعرق أثناء أي منافسة، يفقد جسمنا الشوارد، ونبدأ في الشعور بالتعب وانخفاض سرعتنا، وخلال سباق قصير، يكون المشروب الرياضي كافياً للحفاظ على مستوى المنحل بالكهرباء في الجسم، ولكن عندما تكون في سباق الماراثون، فإن تناول المكسرات المالحة أو كبسولات الملح بين السباق سيكون أفضل للحفاظ على سرعتك وطاقتك، إذ تعتمد كمية الملح التي تحتاجها على سرعتك ومقدار العرق والمسافة التي يجب عليك تغطيتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز