عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنمية الثقافية": نعمل على وضع متحف أسوان المفتوح على الخريطة السياحية العالمية

قال رئيس صندوق التنمية الثقافية الدكتور فتحي عبدالوهاب إن وزارة الثقافة تعمل حالياً على تطوير متحف أسوان المفتوح لوضعه علي الخريطة السياحية العالمية وحتي يليق باسم مصر.



 

وأضاف فتحي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - أن دورة اليوبيل الفضي من ملتقى أسوان الدولي للنحت (سمبوزيوم أسوان) تعد دورة استثنائية لأنها لمحة تكريمية لعدد كبير من الفنانين الذين شاركوا في الدورات الماضية من (السمبوزيوم).

 

وأكد أن صندوق التنمية الثقافية عمل - خلال هذه الدورة - على إلقاء الضوء على الـ 25 عاما الماضية في تاريخ النحت، موضحا أن الفنيين المساعدين للنحاتين اكتسبوا خبرة كبيرة في هذا المجال من خلال مشاركتهم في السمبوزيوم و تم دعوتهم في الرياض و جدة للمشاركة في ملتقيات النحت.

 

من جانبه قال الدكتور هانى فيصل قومسير (منسق) عام سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت - في دورته الـ 25 - إنه يجرى دراسة إمكانية نقل أعمال دورة اليوبيل الفضي إلى القاهرة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من أعمال الدورات السابقة جرى وضعها في ميادين أسوان ومتحف النيل ومدينة الإنتاج الإعلامي و المتحف المفتوح بأسوان. وأكد فيصل أن صندوق التنمية الثقافية يسعى لجعل المتحف المفتوح بأسوان متحفا عالميا يكون قبلة للسائحين بحيث يكون مدرجا على الخريطة السياحية.

 

وتابع: إن حجم كل عمل في هذه الدورة بلغت مساحته متر *متر مكعب و جميعها من الجرانيت الأسود، مشيراً إلى أن حجم الأعمال صغير هذا العام ولكنها مميزة وفريدة، مضيفا أنه تم دعوة عدد كبير من الفنانين الذين أثروا فى تاريخ السمبوزيوم ليروا أعمالهم بعد وضعها فى متحف أسوان المفتوح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز