عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق يمدد قرار منع استقبال الوافدين من إيران للتصدي لـ"كورونا"

   وجه رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم السبت، بتفويض الجهات المعنية بقرار تمديد إيقاف استقبال الوافدين من إيران كأحد الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" المستجد.



 

وأوضح مكتب عبد المهدي، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، أن رئيس الوزراء‎ عادل عبدالمهدي ترأس، مساء اليوم، الجلسة الخامسة للجنة الأمر الديواني ٥٥ لعام ٢٠٢٠ حول فيروس "كورونا"، بحضور وزير الصحة والبيئة ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، وعدد من المسؤولين.

 

وأضاف، أنه جرى متابعة الجهود الحكومية والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة في جميع المحافظات والمنافذ الحدودية، مبينا أن عبد المهدي شكر الجهود، التي تقدم من قبل وزارتي الصحة والبيئة والوزارات والهيئات الأخرى.

 

وأكد عبد المهدي، ضرورة تكثيف حملات التوعية والإعلام والتثقيف الصحي حول طرق الوقاية من المرض، موجهًا بـ"تفويض الخلية قرار تمديد إيقاف استقبال الوافدين من إيران عدا العراقيين، مع المتابعة الدقيقة والمستمرة للمستجدات".

 

وكانت السلطات الإيرانية المختصة قد أعلنت، في وقت سابق، وفاة شخص مصاب بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع عدد الوفيات بهذا المرض في إيران إلى 6 حالات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز