عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يتابع أعمال إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير اجتماعا موسعا مع رؤساء الشركات المنفذة لأعمال إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية على الأرصفة من 55 إلى 62 بحضور رئيسي هيئة ميناء الإسكندرية وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع.



 

 

وذكرت وزارة النقل، في بيان اليوم الأحد، أن الوزير شاهد عرضا تقديميا عن الموقف التنفيذي الحالي للمشروع؛ والذي يشمل أعمال إنشاء البنية التحتية للمحطة وأعمال التكريك للممرات الملاحية الداخلية والخارجية ودوائر الدوران المخطط تنفيذها تزامنا مع أعمال البنية التحتية، وكذلك مخططات التنسيق بين هيئة ميناء الإسكندرية والشركات المنفذة للإسراع بأعمال التنفيذ.

 

 

وشدد الوزير على ضرورة العمل على مدار الساعة للالتزام بالتوقيتات المحددة لتنفيذ المشروع خلال 24 شهرا، لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة مطلع عام 2022.

 

 

وأكد أهمية المشروع الذي يعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال النقل البحري، حيث سيساهم المشروع في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، كما سيساهم في استقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة نظرا لتعميق الممر الملاحي للميناء، مضيفا أن المحطة ستساهم في زيادة كبيرة لإمكانيات الميناء فيما يتعلق بتداول البضائع.

 

 

يذكر أن الشركة المسؤولة عن بناء وإدارة وتشغيل المحطة هي شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المملوكة للدولة، والتي يساهم فيها كل من هيئة ميناء الإسكندرية وهيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البحري والبري، وشركة حاويات الإسكندرية.

 

 

ويبلغ طول أرصفة المحطة 2450 مترا طوليا وتشمل ساحات تداول نصف مليون متر مربع، وتستطيع استقبال من 6 إلى 7 سفن في نفس الوقت، وقادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا سيتم تقسيمها إلى 3 محطات بواقع محطة لتداول الحاويات ومحطة للبضائع عامة ومحطة للسيارات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز