عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. أميرة التايكوندو المصرية هداية ملاك

نجحت بطلة التايكوندو المصرية والأولمبية والعالمية هداية ملاك في مواصلة نتائجها وإنجازاتها الكبيرة بتأهلها إلى أولمبياد طوكيو المقبلة بعد اكتساحها البطلة الكينية، بنتيجة 30-4 في التصفيات الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب.



 

 

وقد حرصت “بوابة روز اليوسف” من خلال السطور التالية على تسليط الضوء على أميرة التايكوندو الأولمبية والمصرية هداية ملاك، عقب تأهلها إلى أولمبياد طوكيو.

 

 

هداية ملاك، هي بنت محافظة القاهرة المولودة في 21 إبريل لعام 1993 (27 عامًا) والتي تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم "ديكور".

 

 

بدأت ممارسة رياضة التايكوندو منذ سن العاشرة هي وأخواتها، ونجحت في حصد عدد من الميداليات، قبل أن تنضم بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار، لتحصد أول بطولة جمهورية في عمر 14 عامًا.

 

 

شاركت هداية ملاك في حوالي 27 بطولة دولية، وحصلت على المركز الأول في 10 بطولات والمركز الثاني في 4 بطولات والمركز الثالث في 9 بطولات، وباقي المشاركات تنوعت مراكزها ما بين المركز الرابع إلى السادس.

 

إنجازات وانتصارات

 

حصدت هداية ملاك العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، خلال مشوارها في رياضة التايكوندو على المستويات المحلية والعربية والإفريقية والعالمية، وكانت أول فتاة تحصد ميدالية ذهبية في بطولة العالم للجامعات في كوريا الجنوبية عام 2012 في وزن تحت 57 عامًا.

 

 

كما حققت الميدالية البرونزية بكأس العالم 2014 مع منتخب فرنسا بعد الخسارة من كوت دى فوار في نصف النهائي؛ حيث تسمح قوانين البطولة للمنتخبات المشاركة الاستعانة بلاعب أو اثنين على الأكثر من المنتخبات، التي لا تشارك بالبطولة، واختار المنتخب الفرنسي "هداية" للمشاركة معه، وحققت برونزية البطولة.

 

 

إنجاز أولمبي بريو دي جانيرو

 

 

حققت هداية ملاك الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ري ودي جانيرو 2016، بعد فوزها على منافستها البلجيكية رحيلة أسماني في منافسات 57 كيلو جراما، لتصبح أول فتاة مصرية تحقق ميدالية أولمبية في تاريخ التايكوندو، مما دفع مدربها الإسباني للانحناء أمامها وتقبيل يديها تقديرًا للإنجاز التي حققته.

 

موقف إنساني كبير

 

في بطولة إفريقيا للتايكوندو ببورسعيد 2016، شهدت اللجنة المنظمة للمسابقة أزمة، بعد اكتشافها عدم وجود منافسين للاعبة مغربية تدعى "رجاء قرماش" من ذوي الاحتياجات الخاصة، فطلبت اللجنة من هداية اللعب أمامها شرفيا، رغم انتهاء منافستها، وهو ما وافقت عليه البطلة المصرية، بل وخسرت أمام اللاعبة المغربية حتى تمنح فرصة حصد الميدالية الذهبية، ورفع تصنيفها الدولي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز