عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير الرقابة الإدارية بالدقهلية يستعرض دور الهيئة في مكافحة الفساد

محافظ الدقهلية ومدير فرع هيئة الرقابة الإدارية
محافظ الدقهلية ومدير فرع هيئة الرقابة الإدارية

استعرض اللواء أسامة حامد، مدير فرع الرقابة الإدارية بالدقهلية، عددًا من اختصاصات عمل الهيئة، وأهمها منع حدوث الفساد، والتصدي لوقوع جرائم إدارية والمنع من المنبع، فضلا عن مكافحة الفساد بشتى صوره. 



 

جاء ذلك خلال مؤتمر مكافحة الفساد الذي عقدته محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بالديوان العام، بحضور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وهيثم الشيخ، نائب المحافظ، والسكرتير العام والمساعد.

 

وأضاف حامد أنه من مهام الهيئة أيضًا اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفساد، ضمانا لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظا على أموال وموارد الدولة، وبحث أسباب القصور في العمل والإنتاج، واقتراح وسائل تلافيها. 

 

وأوضح أن هيئة الرقابة الإدارية تقوم بمتابعة تنفيذ القوانين، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك بالمشاركة والتنسيق مع كافة الجهات والهيئات المعنية، ومتابعة نتائج المؤشرات الدولية والإقليمية والمحلية في منع الفساد، وأيضًا نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المجتمعية بمخاطر الفساد.

 

واستعرض “حامد” أبرز الجرائم الجنائية التي تختص بها الهيئة وتشمل الإتجار بالوظيفة العامة، والرشوة، واستغلال النفوذ،  والعدوان على المال العام واختلاسه، والتزوير في محررات رسمية، والكسب غير المشروع وغيرها. 

 

وتناول مدير فرع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية الحديث عن أبرز نتائج الأعمال التي قامت بها، ومنها تحقيق عائد مادي من مكافحة الفساد، والمعاونة في استرداد حقوق الدولة، وتصويب إجراءات مناقصات وتعاقدات، ووضع ضوابط لسد الثغرات ومنع الفساد، وضبط سلع قبل طرحها في الأسواق، وفحص شكاوى وحل مشاكل المواطنين. 

 

وأوضح مدير الهيئة أن هناك مجالات كبيرة من التعاون الدولي ومذكرات التفاهم مع الأجهزة المناظرة وبعض المنظمات الدولية وتبادل الخبرات معها، موضحًا أنه تم إبرام 30 مذكرة تفاهم مع الجهات المناظرة لنقل الخبرات لعدد من الدول العربية والإفريقية والأسيوية وغيرها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز