عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. أمطار غزيرة وبرق ورعد بأنحاء القليوبية

شهدت محافظة القليوبية مساء اليوم، موجه من الطقس السيئ وأمطار غزيرة ضربت أنحاء قرى ومدن المحافظة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.



وتحولت الطرق  والأنفاق إلى تجمعات من المياة وبرك طينية، مما اضطر إلى غلق الطرق بسبب تكدث السيارات، واضطرت المحلات للغلق بسبب عزوف المواطنين عن الخروج. 

وانتشرت سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف لسحب المياه بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم كميات مياه الناتجة عن الأمطار والتدخل الفوري لعودة الحركة المرورية بالطرق.

 

من جانبه أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى بجميع المديريات، والهيئات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة اليوم. 

 

ووجه المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتاً إلى أن المحافظ كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

 

كما وجه المحافظ بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ، وذلك من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الامطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة.

 

وأمر المحافظ بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وغرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك امر بعمل حصر للأماكن التي تتراكم بها مياه الامطار خلال النوة الحالية.

 

وأصدرت محافظة القليوبية بيانا تهيب بالمواطنين بتواخى الحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة وتستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وإنعقاد غرفة العمليات بشكل مستمر علي مدار اليوم لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ولحين الانتهاء من النوة الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز