عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأسبوع المقبل

غادة والي تفتتح الدورة 63 من اجتماعات اللجنة الدولية للمخدرات

تفتتح الدكتورة غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات أعمال الدورة 63 من اجتماعات اللجنة الدولية للمخدرات يوم 2 مارس المقبل بمقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية (فيينا) وتستمر أعمالها 4 أيام.



 

وذكر بيان لمقر الأمم المتحدة في فيينا، اليوم الثلاثاء، أنه سوف يشارك في الاجتماعات كورنيليس دي جونشيري رئيس الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات وتيدروس أدهانوم غبريسيس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى 2000 مشارك من الدول الأعضاء والبرلمانات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والمجتمع العلمي.

 

وأشار البيان إلى أن الاجتماعات سوف تناقش تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص وتحسين جمع وتحليل البيانات لتعزيز الاستجابات القائمة على الأدلة لمشكلة المخدرات العالمية إلى جانب إشراك الشباب في جهود الوقاية من المخدرات وضمان الحصول على المواد الخاضعة للرقابة وتوافرها للأغراض الطبية والعلمية وكذلك تشجيع مناهج التنمية البديلة للزراعة غير المشروعة للمحاصيل.

 

ولفت إلى أنه سيتم عقد أكثر من 100 حدث جانبي خلال الدورة الـ 63 للجنة المخدرات حول موضوعات منها الوقاية والعلاج والرعاية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نتيجة تعاطي المخدرات إلى جانب مواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية ومكافحة الاتجار بالمخدرات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز