عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدسوقي: البيئة تقدم الدعم لنشر الوعي البيئي بين طلاب جامعة كفرالشيخ

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ ان الهدف العام من مبادرة " اتحضر للأخضر .. اتحضر للمستقبل " التي أطلقها اللواء جمال نورالدين المحافظ من جامعة كفرالشيخ، هو تعزيز روح الانتماء لتفعيل دور المشاركة المجتمعية لبناء الدولة المصرية، مؤكدا أهمية المبادرة في توعية الشباب بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وأهمية رفع الوعي لدى الطلاب تماشياً مع الرؤية الوطنية للدولة بأهمية المنظومة، قائلاً " أن جامعة كفرالشيخ من الجامعات المصنفة عالميًا وصديقة البيئة ".



 

وأضاف رئيس الجامعة، أن البرنامج الوطني للمخلفات يقدم الدعم الفني والمالي لرفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة تنفيذًا لخطة الدولة في الحفاظ على الصحة والبيئة ومستوى النظافة العامة موجهًا الشكر لوزارة البيئة والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لما يقوم به من أعمال لنشر الوعى البيئي بين طلاب الجامعة.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد اسماعيل، على أهمية دور الشباب في الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية والعمل علي دمجهم بشكل أكبر في العمل البيئي، وضرورة القيام بكافة الجهود لحماية الإنسانية من التغيرات المناخية وأن نعيش بشكل صديق للبيئة، مقدماً خالص الشكر للواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، علي الدعم والجهد المبذول وتنشيط جميع العاملين بالمحافظة.

 

وأضاف اسماعيل، أن جامعة كفرالشيخ، من أفضل الجامعات المصرية، بالإضافة إلى أن محافظة كفر الشيخ هي أول محافظة في مصر يصدر لها مخطط رئيسي لإدارة المخلفات الصلبة وخطة تفصيلية لتشغيل وصيانة المعدات وخطة لمتابعة التشغيل والرقابة والرصد، وبذلك ستكون المحافظة الأولى في مصر التي لديها برنامج متكامل لإدارة المخلفات الصلبة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز