عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على المناطق المتاح بها شقق الصحفيين 

ننشر المحافظات والمناطق التى تتوافر بها شقق محدودى الدخل التى حصلت عليها نقابة الصحفيين من صندوق الإسكان الاجتماعى.



 

قال محمد سعد عبدالحفيظ رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين ان وحدات الإسكان الاجتماعى المخصصة للصحفيين ١١٠٨ وحدات وبيانها كالآتي: ١٠٠ وحدة في مدينة الشروق بمساحة ٧٥ متر و١٠٠ وحدة في مدينة العبور بمساحة ٧٠ مترا  ١٠٨ وحدات في مدينة ٦ اكتوبر بمساحة ٦٣ مترا  ٢٠٠ وحدة في مدينة برج العرب بمساحة ٩٠ مترا ١٠٠ وحدة في الاسماعيلية القنطرة غرب بمساحة ٩٠متر ١٠٠ وحدة في الاسماعيليه التل الكبير بمساحة ٩٠ متر ١٠٠ وحدة اسيوط الجديدة بمساحة ٩٠ متر ١٠٠ وحدة سوهاج الجديدة بمساحة ٩٠ مترا  ١٠٠ وحدة قنا الجديدة بمساحة ٩٠ مترا ١٠٠ وحدة المنيا الجديدة بمساحة ٩٠ مترا.

 

 

 

قالت المهندسة  مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إن البروتوكول الذي تم توقيعه مع نقابة الصحفيين اليوم، يأتي استمرارا للتعاون بين الصندوق والنقابة، لتوفير فرص للصحفيين الذين لم ينلهم الحظ في المرات السابقة.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين في المرحلة المقبلة سيكون هناك المزيد من الوحدات، مشيرة الى أن الوحدات التي تم الاتفاق عليها، سيتم توفيرها وفقا لدخل شهري يصل ل٥٧٠٠ جنيه للأسرة و٤٢٠٠ جنيه للأعزب، وهو السعر المدعوم الدولة، وأيضا الأعداد التي لا تنطبق عليها الشروط باعتبار دخلها أعلى، تستطيع الحصول عليها بالسعر غير المدعوم، كما أن هناك أيضا مبادرة من البنك المركزي لدعم وحدات الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت عبدالحميد  الوحدات المتوفرة جاهزة للاستلام وسيتم تسليمها بعد انتهاء الاستعلامات عنها بشكل فوري، كما طلبت من النقيب جمع مشكلات الصحفيين الذين اشتكوا لحلها.

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن مشروع الإسكان الاجتماعي تجاوز ٤ ملايين شقة تم تنفيذ منهم أكثر من ٣٠٠ ألف وحدة، لتوفير شقق سكنية للفئات الأقل دخلا.

وأضاف رشوان خلال توقيع بروتوكول النقابة مع الصندوق أن النقابة وقعت بروتوكولا وسيتم بدء تنفيذه وفقا للقواعد التي وضعها المجلس، وسيتم التقدم لها في النقابة، وإذا كانت الأعداد أكثر من المطروح، سنجري قرعة للأسماء الفائزة والاحتياطية، وسيتم إرسالها للصندوق.

واوضح نقيب الصحفيين في حال وجود عوائق أمام بعض الفائزين، سيتم تصعيد الزملاء الاحتياطي محلهم، ونكرر شكرنا للدكتورة مي عبد الحميد رئيس الصندوق.

وقال الكاتب الصحفى محمد سعد عبد الحفيظ رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، إن النقابة اتفقت مع مجلس إدارة الصندوق على الحصول على 1100 وحدة لمحدودى الدخل ولغير محدودى الدخل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز