عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتتوج الفائزين في مسابقة افضل كتاب بالوطن العربي

الملحقية الثقافية السعودية تشارك مؤسسة الأمير محمد بن فهد

بدعوة من المنظمة العربية للتنمية الإدارية، شاركت الملحقية الثقافية حفل توزيع جائزة "الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى كمال مدبولي، وذلك تزامنًا مع اختيار القاهرة عاصمة الثقافة الاسلامية 2020. 



 

بحضور الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الدكتور خالد بن عبد الله النامي، وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الدولة، ولفيف من الأدباء والكتاب من مختلف الدول العربية والمؤسسات الفكرية المعنية بحركة التأليف والنشر.

 

من جانبه أشاد الدكتور النامي بالمسابقة، التي تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها مؤسسة الامير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في إثراء حركة النشر العلمي في العالم العربي، وأكد أن الحراك الثقافي بالمملكة، معروف بتواجده الدائم في المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة، ويتلاءم مع رؤية 2030 ، ويبرز المبدعون السعوديون بكافة الأشكال الأدبية والفنية في كافة مناحي الفكر العربي وتجاوزه إلى العالمية. 

 

وخاصة مع ولادة تجارب إبداعية زاخرة للشباب، بجانب المبدعين الكبار، إذ أصبحت متمازجة مع الأدب العربي في كافة الميادين، وحصل أودباء وأديبات سعوديون على جوائز أدبية عالمية وعربية، ووصل عدد من النقاد والناقدات السعوديين اليوم إلى مصاف كبار النقاد العرب بمؤلفاتهم النقدية والفكرية المتميزة.

 

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم المؤلفين الفائزين لأفضل كتاب في الوطن العربي، وهنأ الدكتور " النامي" الفائزين، والتقاط الصور التذكارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز