عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان اللبناني: الآمال معلقة على الثروة النفطية لتساهم في نهوض البلاد

   قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن الآمال معلقة على الثروة النفطية لتساهم في نهوض البلاد، غير أن هذه الآمال يجب أن تترافق مع استحضار كل الآليات القادرة على إنقاذ لبنان واقتصاده وماله وشعبه من أزماته.



 

وأشار بري - خلال استقباله عددا من أعضاء المجلس النيابي - إلى أن القرار المزمع اتخاذه في شأن سندات الخزينة بالعملة الأجنبية (يوروبوند) المستحقة على لبنان خلال أسابيع، سواء بالسداد من عدمه، يجب أن يكون قرارا وطنيا غير خاضع للمزايدات والتباينات، انطلاقا من الحرص على مصلحة لبنان واللبنانيين.

 

وشدد في هذا الصدد، على أنه لا يجب المساس مطلقا بودائع اللبنانيين في القطاع المصرفي، باعتبار أن هذه الأموال تمثل ثمار تعبهم وجني أعمارهم ومستقبلهم.

 

ومن المقرر أن تبدأ خلال أيام قليلة عملية الحفر الاستكشافي في البلوك (التجمع) النفطي الرابع في المنطقة الاقتصادية البحرية الخالصة للبنان، حيث وصلت أمس باخرة الحفرة الرئيسية. 

 

وتضم المنطقة الاقتصادية البحرية للبنان 10 بلوكات نفطية، غير أن أعمال الحفر الاستكشافي والتنقيب لم تبدأ بعد، إلى جانب وجود نزاع مع إسرائيل على الحدود البحرية تدخل في نطاقه مجموعة من هذه التجمعات النفطية التي ترجح العديد من الدراسات الفنية أنها غنية بالنفط والغاز الطبيعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز