عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في سابقة بتاريخ الجزائر.. محاكمة نجل الرئيس تبون

أصدرت محكمة سيدي امحمد، في الجزائر، اليوم الأربعاء، حكما ببراءة خالد تبون نجل الرئيس الجزائري الحالي عبد المجيد تبون، في ملف الإمتيازات غير المستحقة.



 

وحكمت المحكمة ذاتها، بالسجن النافذ 8 سنوات ضد كمال شيخي المدعو "البوشي"، وتغريمه بغرامة قدرها مليون دينار جزائري.

 

كما سجنت رئيس بلدية بن عكنون السابق، كمال بوعرابة 6 سنوات، وسائق اللواء المتقاعد هامل، عبد القادر بن زهرة، 4 سنوات وغرمته بمبلغ 200 ألف دينار جزائري.

 

وكانت نصيرة واعلي، محامية خالد تبون، قد صرحت بأن موكلها لم تطرح عليه أية أسئلة بشأن الملف، مضيفة أن كل أسئلة المحققين تمحورت حول شخص والده.

 

وقالت المحامية إن محققي الدرك سمحوا لكل من تم التحقيق معهم بالاتصال هاتفيا بذويهم، باستثناء موكلها الذي قالت عنه إنه "عانى كثيرا خلال التحقيق".

 

وأوضح الدفاع أن خالد تبون كشف خلال الاستماع إليه من طرف قاضي الجلسة، أن لا علاقة له بالملف الخاص بمنح مزايا غير مستحقة أو رخصة البناء، مشيرا إلى أنه يعرف "البوشي" كصديق فقط.

 

وذكرت المحامية أن موكلها صرح بأنه التقى بـ"البوشي" أثناء أدائه العمرة وكان قد منحه كيسا به قارورتي عطر كهدية، وهما القارورتين التي وجد نفسه بسببهما داخل السجن لمدة 18 شهرا، مشيرة إلى أنه تم استدعاؤه 5 مرات على التوالي، ولم يتم طرح عليه أي سؤال ماعدا سؤال حول القارورتين، قبل أن تضاف له تهمة "تكوين جمعية أشرار"، وهي التهمة التي تم إلغائها مباشرة بعد التغييرات التي حدثت في البلاد ما بعد فبراير 2019، بحسبما ذكرته صحيفة "البلاد" المحلية.

 

وقالت "روسيا اليوم".. جدير بالذكر أن وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، التمس بإصدار حكم مدته 10 سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية تقدر بمليون دينار جزائري، في حق كمال شيخي المدعو "البوشي"، بتهم "منح وتلقي امتيازات وسوء استغلال الوظيفة وتلقي امتيازات غير مشروعة".

 

كما التمس وكيل الجمهورية 10 سنوات حبسا وغرامة مالية بمليون دينار جزائري في حق رئيس بلدية ابن عكنون السابق، كمال بوعرابة، بتهمة "استغلال النفوذ وتقديم مزايا غير مستحقة لكمال شيخي مقابل أموال"، إلى جانب التماس 8 سنوات سجنا نافذة و500 ألف دينار جزائري كغرامة مالية، في حق جمال الدين لمهل، نجل والي غليزان السابق، بسبب قيامه بوساطة بين رئيس بلدية بن عكنون وكمال شيخي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز