عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة أوراق المتهمين بتخريب خط أنابيب البترول بالبحيرة للمفتي

قضت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الثانية،  برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث ومحمد المر وسكرتارية حسنى عبد الحليم، بإحالة أوراق 5 متهمين في كارثة خط أنابيب عزبة المواسير لفضيلة المفتي، وتحديد جلسة 26 مارس المقبل للنطق بالحكم.



 

 

وتضمن قرار الإحالة، كلا من: محمد.اخ، هاني.ع.ع،  فتحي.ع.ف،  مصطفي.ف.م، سعيد.ع.أ.

 

 

واستمعت هيئة المحكمة في الجلسة الماضية، لـ ٧ من شهود النفي عن المتهمين الرابع والثامن والذين أنكروا اشتراك المتهمين في الجريمة، كما استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسات الأولى لأقوال المتهمين وهم: "فتحي. ع. ش، ومحمد. ر. ع، ومحمد. ع. ر، ومحمد. ف. إ، وأحمد. ت. ش، وأحمد. ر. ا، ومصطفى. ف. م، وسعيد. ع. ع"، بالاتهامات، إلا أنهم أنكروا ارتكابها.

 

 

وطالب محامى المدعى بالحق المدني، عن شركة أنابيب البترول بطنطا، بتعويض 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، فيما طالب فريق الدفاع عن المتهمين، تأجيل القضية للاطلاع وتصوير مستندات.

 

 

وكان مركز إيتاي البارود، قد تلقى في 21 نوفمبر الماضي، بلاغًا من فرد أمن إداري يفيد أنه حال مروره على خط أنابيب بترول دمنهور/ طنطا، اكتشف وجود تسريب للمواد البترولية من الخط من ماسورة مارة بقطعة أرض زراعية بقرية المواسير، وتبين وجود كلبس «محبس» مُثبت بالأنبوب مع وجود تسريب كبير بالمنطقة المحيطة بالأنبوب واشتعال النيران بكميات الوقود المتسربة حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول بإصلاحه عقب غلق المحابس الرئيسية للخط والسيطرة على الحريق وإخماده.

 

 

كان النائب العام قد أحال 10 متهمين للمحاكمة في واقعة حريق وتخريب خط أنابيب البترول بقرية المواسير بايتاي البارود، وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 28847 لسنة 2019 جنايات إيتاي البارود عن اتفاق المتهمين على سرقة المواد البترولية من خط أنابيب طنطا دمنهور المار بأرضٍ بعزبة المواسير بإيتاي البارود؛ وفى غضون أكتوبر الماضي استأجروا قطعة ارض ونقلوا مواسير إليها ونقبوا حتى ثقبوا خط أنابيب البترول وقاموا بتركيب محبس عليه، ثم دأبوا على سرقة مواد من المارة فيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز