عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بشأن منح تأشيرات العمرة

"شركات السياحة": تشكيل غرفة عمليات لمتابعة القرار السعودي

 قرر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس لمتابعة قرار وزارة الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة والدخول إلى الأراضي السعودية بشكل مؤقت لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن المتابعة ستكون على مدار الساعة انطلاقًا من حرص الغرفة على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.



 

وناشدت الغرفة -في بيان اليوم الخميس- جميع المعتمرين بعدم القلق، مشيرة إلى أن تلك الإجراءات الهدف منها الحفاظ على سلامتهم، مشددة على أنه فور صدور قرار إنهاء التعليق المؤقت للعمرة سيتم تنظيم الرحلات لهم دون أي أعباء إضافية أو غرامات.

وأوضحت الغرفة أنه تتم المتابعة عن كثب للتطورات الأخيرة بعد القرار السعودي، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار متابعة الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدول بشأن منع انتشار فيروس كورونا منذ فترة.

وأكدت الغرفة التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفة مؤقتة لثقتها في حرص السلطات السعودية على سلامة وأمن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

وأوضحت أن جميع الجهات أبدت جميع الجهات تعاونًا كبيرًا وتفهمًا للظروف الطارئة فور صدور القرار السعودي، مشيرة إلى أن غرفة العمليات بالغرفة تبذل جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة.

وقررت حكومة المملكة العربية السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز