عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تقيم عرضًا خاصًا لفيلم "Parasite" نجم الأوسكار

أقامت سفارة كوريا الجنوبية، بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري، عرضًا خاصًا لفيلم "الطفيلي" parasite، وذلك بعد حصوله على 4 جوائز للأوسكار، ليصبح بذلك أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية، وأول فيلم في تاريخ كوريا الجنوبية يحقق هذا الإنجاز.



 

وبدأ العرض، الذي أقيم في إحدى صالات السينما في منطقة القاهرة الجديدة، بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ السينما الكورية على مدار 100 عام، وأهم الأفلام التى حصلت على جوائز عالمية.

وقال السفير الكوري، يون يوتشول في كلمته الافتتاحية قبل العرض، إن فيلم "الطفيلي"، قد رشح لنحو 200 جائزة دولية العام الماضي، كما حصل على جائزة الأوسكار  لأفضل صورة، وهي المرة الأولى، التى يحصل عليها فيلم أجنبي.

 

وأوضح السفير خلال كلمته، أن الفيلم الكوري أحدث ضجه كبيرة على المستوى العالمي، وعلى الرغم من أنه يتناول قضية مهمة في المجتمع الكوري، إلا أنه استطاع أن يعكس بأسلوب الكوميديا السوداء معاناة عدد كبير من الشعوب، خاصة معاناة الطبقات الفقيرة، وأضاف: "استطاع الفليم أن يعكس قصة معاناة بعض الطبقات، ليس في كوريا الجنوبية فقط، ولكن في العالم".

 

وحضر العرض عدد من السفراء المعتمدين بالقاهرة، السفير رامون خيل كاساريس سفير إسبانيا، وسفير سنغافورة دومينيك جوه، وسفير أستراليا جلين مايلز، وسفير تشيلي بابلو أراريان، و أرمان إساغالييف سفير كازاخستان، وسفراء آخرين.

 

كما حضر العرض الفنانة إلهام شاهين، والمخرج هاني لاشين ومدير التصوير كمال عبد العزيز، وجمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز