عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ليفربول" مهدد بعدم الحصول على لقب الدوري الإنجليزي

على الرغم نادي ليفربول يبتعد بـ 22 نقطة عن أقرب منافسيه، ويمكن أن تجعله قاب قوسين أدنى من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إذا قررت الحكومة البريطانية وقف مباريات المسابقة الدوري الإنجليزي بسبب انتشار فيروس كورونا في هذا الموسم.



 

 

وقال يورجن كلوب لصحيفة "تليجراف" لا توجد أي ضمانة بأن ليفربول سيظل محتفظاً بالصدارة في حالة انتهاء الموسم قبل الأوان بسبب حجم تفشي الفيروس.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إنه لا يوجد سيناريو محدد يمكن الاعتماد عليه في حالة توقف المسابقة ثم استئنافها، وهو أن جميع مباريات الدوري الممتاز الـ 38 غير مكتملة وقد يشهد استرجاع الفرق الثلاثة في منطقة الهبوط.

 

وفي حالة التعليق أو الإلغاء، تشير التقارير إلى أنه من المحتمل إجراء "محادثات أزمة" لتحديد ما إذا كانت الجولات الـ 27 السابقة من المباريات ستكون كفاية لإعلان حصوله على اللقب علما بأن ليفربول فاز بـ 26 مباراة حتى الآن.

   ويحتاج فريق ليفربول إلى أربعة انتصارات فقط للمطالبة بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأي خطوة لإبعادها عنهم ستكون مثيرة للجدل.

 

أي تعليق للمباريات سيثير المزيد من القضايا حول التصفيات الأوروبية والهبوط في وقت الإيقاف، خاصة مع وجود كلتا الحالتين في الميزان، بدلاً من أن يكون ليفربول بعيدًا عن أن يكون الفريق مستعدًا للفوز بالدوري.

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 19 حالة، وهناك مخاوف متزايدة من ضرورة تأجيل الأحداث الواسعة النطاق لمنع حدوث زيادة في هذه الحالات.

قال الدوري الإنجليزي الممتاز إنه ليس لديهم أي خطط لإنهاء المصافحات السابقة للمباراة في محاولة لمعالجة انتقال الفيروس.

كشف نيوكاسل يوم الجمعة أنهم منعوا لاعبيهم من مصافحة بعضهم البعض وسط خوف من فيروس كورونا. منذ فترة طويلة، تتمتع لعبة Magpies بتقليد أرض التدريب حيث يستقبل اللاعبون والموظفون بعضهم بعضًا بمصافحة كل صباح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز