عاجل
الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في نفس يوم ميلاده الـ89

وفاة المفكر الإسلامي محمد عمارة "مُنَظِر حركة الوسطية"

المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة
المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة

توفي الداعية والمفكر الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور محمد عمارة مساء أمس الجمعة، بعد صراع قصير مع المرض، عن عُمر يناهز 89 عامًا.



 

 

وكشف نجله "خالد" عن نبأ وفاة المفكر الإسلامي الكبير، مؤكدًا أنها جاءت بعد ثلاثة أسابيع فقط من المرض، والمفارقة أنها جاءت أثناء الاحتفال بعيد ميلاده التاسع والثمانين، ووشيعه أهله وأقاربه ومحبوه في مشهد مهيب بمسقط رأسه بقرية صروة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، عقب أداء صلاة الجنازة على جثمان الفقيد ظهر اليوم.

 

وأوصى الداعية والمفكر الإسلامي الراحل تلامذته ومحبيه باستكمال مشاريعه الفكرية وكتبه وأبحاثه، بالإضافة لنشر تراثه الفكري المقروء والمسموع على أوسع نطاق.

 

وُلد الدكتور محمد عمارة في قرية صروة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ في الثامن والعشرين من شهر فبراير عام 1931، وحفظ القرآن وجوَّده في كُتَّاب القرية.

 

بدأت تتفتح موهبته وتكشف عن نفسها منذ صغره، ونشر أول مقالاته في صحيفة "مصر الفتاة" بعنوان "جهاد عن فلسطين".

 

حصل الداعية والمفكر الإسلامي محمد عمارة على الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية عام 1965 من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وتبعها بالحصول على درجة الماجستير في العلوم الإسلامية تخصص "فلسفة إسلامية" عام 1970، ثم توج بالدكتوراه عام 1975

 

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز