عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مكتب تخليص جمركي بالمطار يزوّر الأختام

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط ثلاثة موظفين بمكتب تخليص جمركي بمطار القاهرة الجوي لقيامهم بتقليد وتزوير وطبع أختام منسوب صدروها لجهات رسمية ومصرفية للبلاد.



 

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة الأمن الوطني بميناء القاهرة الجوي قيام عدد من العاملين بمكتب تخليص جمركي بقرية البضائع بتقليد وتزوير وطبع أختام منسوب صدورها لجهات رسمية ومصرفية للبلاد.

 

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط القائمين على إدارة المكتب وهم ثلاثة أشخاص "صاحب المكتب، المدير، موظفة"، وضبط 2 جهاز حاسب إلى بمشتملاتهم– 2 طابعة ليزر ألوان إحداهما مزودة بماسح ضوئي– وحدة تخزين فلاشة 16 جيجا– مبلغ مالي.

 

 

وقد أسفر الفحص بالتنسيق بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لـ(شرطة ميناء القاهرة الجوي- مباحث الأموال العامة) عن احتواء أجهزة الحاسب الآلي المضبوطة على صورة طبق الأصل بالألوان لخاتم شعار الجمهورية لعدد من الهيئات والجهات الحكومية.

 

 

بالإضافة لكليشيهات وأختام وشعارات لعدد من الغرف التجارية منسوبة لبعض دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية.

 

 

ومجموعة من الكليشيهات الخاصة بصحة التوقيع المنسوب صدورها لعدد من البنوك، وشهادة خاصة بمنشأ البضائع، وأختام منسوبة لوزارة الصحة.

 

 

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا باحتفاظهم بتلك الأختام والشعارات والشهادات المختلفة وتخزينها على أجهزة الحاسب الآلي المضبوطة بالمكتب المشار إليه لاستخدامها لصالح عملائهم في تسهيل إنهاء الإجراءات المتبعة في استيراد وتصدير البضائع المختلفة، وذلك نظير الحصول على مبالغ مالية وللتحايل على الإجراءات الواجب اتباعها في هذا الشأن وللتهرب من دفع الرسوم المستحقة لخزينة الدولة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز