عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإعلام الرقمي والملفات الصحفية" بإعلام الكينج

 نظم المعهد العالي للإعلام بالكينج  مريوط، غرب الإسكندرية، ندوة بعنوان "الإعلام الرقمي والملفات الصحفية"، وذلك بحضور الدكتور يوسف درويش، رئيس مجلس الوزراء المعاهد، الدكتور هيثم درويش المشرف على المعاهد، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.



وتحدث بالندوة الزميل عامر محمود، نائب رئيس تحرير صحيفة “فيتو”، أن التحول الرقمي في الإعلام ظهر معه اخبار كثيرة كاذبه تقترب من ٨٠٪  خاصه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلى العاملين فى مجال الصحافة والإعلام، أن يتحققوا من أي أخبار على السوشيال ميديا.

 

وأضاف، أن هناك عدة طرق يمكن للصحفي أو حتى المواطن العادي أن يتحقق من صحة أي أخبار، ومن خلال المواقع الرقمية التي تتاح بكل سهولة، سواء أن كان صورة أو خبر من على جوجل أو مواقع أخرى متخصصة، ويجب على الدولة أن تستعين بمحترفىن في هذا المجال، وتتيح المعلومات والتدريب للصحفيين والإعلاميين. 

 

 

وأكد محمود، أن الإعلامي المحترف يجب أن يتمكن من أدواته وأخباره تكون ذات مصداقية وله مصادر بجلب منه معلومات صحيحه وذات قيمة كبيرة تتخذها مواقع التواصل الاجتماعي ماده لها موثقه. 

 

وشرحت  مروة حمدى، رئيس قسم التعليم بجريده الموجز، طريقة العمل للصحفي بالصحف المهتمه بالسوشيال ميديا وملف التعليم، لافتة أن هناك كثيرًا من المواقع التعليمية التي تأتي بأخبار غير موثقة، والتي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لها، ومن يريد أن يتحقق من المعلومة علية أن يبحث عن مصدر أو موقع موثق ومعروف ليتأكد من صحة الخبر بكل سهولة.

 

 

وأشار محمد جمعة، مدير تحرير جريدة  اليوم السابع، إلى أن الحياة العملية تختلف عن الحياة العملية خاصة فى الصحف والمواقع الكبرى، وعلى المؤسسات التي بها أقسام إعلام أن تربط الدراسة بالتدريب العملي وورش العمل المتخصصة من الكوادر الصحفية العاملة بالمجال.

 

  كما تلقى الضيوف أسئلة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، التي دارت حول أسباب الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا، وكيفية مواجهتها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز