عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

دراسة: شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة يسرع من فقدان الوزن

إذا حاولت إنقاص وزنك، فأنت تعلم أن هذه ليست مهمة سهلة، بصرف النظر عن اتباع نظام غذائي صارم وروتين تمرين مكثف، هناك بعض الأشياء الأخرى، التي يمكن أن تسرع عملية فقدان الوزن.



 

وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" نعلم جميعًا أن شرب كمية كافية من الماء أمر أساسي للجميع للبقاء في صحة جيدة ولياقة، فهو أكثر أهمية عندما تحاول إنقاص وزنك، إذ يحمل الماء العناصر الغذائية الأساسية لخلايا مختلفة ويطرد السموم من الجسم، فيما كشفت دراسة حديثة أن شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة يمكن أن يعجل عملية فقدان الوزن.

 

وقد أجريت هذه الدراسة من قبل الباحثين في قسم التغذية البشرية والأغذية والتمارين في كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبرج، وفي التجربة السريرية، وجد أن المشاركين الذين شربوا كوبين من الماء قبل كل وجبة فقدوا في المتوسط ​​2 كيلو أو أكثر من الوزن في 12 أسبوعًا.

 

أجريت الدراسة على 48 بالغًا في الفئة العمرية 55 إلى 75 عامًا، وتم تقسيمهم بشكل عشوائي إلى مجموعتين، وكانت كلتا المجموعتين على نظام غذائي يسيطر عليه السعرات الحرارية. 

ومع ذلك، شربت مجموعة واحدة كوبين من الماء قبل كل وجبة (ثلاث مرات في اليوم) والمجموعة الأخرى لم تفعل ذلك، واتبع المشاركون نفس النمط لمدة 12 أسبوعًا، بعد هذه الفترة الزمنية، وجد أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من الماء ثلاث مرات يوميًا فقدوا حوالي 2 كيلوجرام من الوزن مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تشرب الماء.

وأكدت الدراسة أنه عندما تشرب الماء قبل الوجبة، فإنك تميل إلى تناول كميات أقل، وسوف تستهلك سعرات حرارية أقل تلقائيًا وستفقد وزنك في نهاية اليوم.

ولجني  أقصى الفوائد وفقدان الوزن بسرعة، عليك أن تقلل من السكر والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية من نظامك الغذائي.

 ومع ذلك، فإن شرب الكثير من الماء يمكن أن يكون خطيرًا بالنسبة لبعض الناس، في حالة نادرة ولكنها خطيرة، يمكن أن يؤدي إلى تسمم المياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز