عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بهدفين.. الأهلي يضرب صن داونز في ذهاب ربع نهائي افريقيا

تصوير ــ سماح زيدان
تصوير ــ سماح زيدان

حقق فريق النادي الأهلي فوزًا هامًا على نظيره صن داونز الجنوب افريقي بهدفين دون رد المباراة التي أقيمت  على ملعب استاد القاهرة الدولي في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا.



 

سجل علي معلول هدفي الشياطين الحمر في مرمى صن داونز في الدقيقتين 57 و66.

 

ونجح الأهلي بفوزه على صن داونز  في تحقيق فوزاً جيداً لاقتناص بطاقة الصعود لنصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا من موقعة الإياب في جنوب افريقيا  يوم السبت المقبل. 

 

جماهير الأهلي 

شهدت مباراة الأهلي وصن داونز، المقامة حاليًا باستاد القاهرة، ضمن ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا حماسًا شديدًا من الجمهور داخل المدرجات.

 

رد فعل المدير الفني لـ” صن داونز” 

 

بعد انتهاء المباراة  قال بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، إن فريقه بإمكانه العودة في لقاء الإياب أمام الأهلي، وتعويض الخسارة التي تعرض لها اليوم السبت بهدفين نظيفين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

  وأكد موسيماني - في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب لقاء الأهلي وصن داونز - أن فريقه يستطيع تحقيق الفوز بثلاثية على الأهلي في لقاء الإياب السبت المقبل، والتأهل للدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية. وتابع، "الأجواء في جنوب إفريقيا ستكون مختلفة تماما وذلك عندما نلعب في ملعبنا، قدنا أداء جيدا في الشوط الأول، وتراجعنا في الشوط الثاني.. هدف الأهلي الثاني أصابني بالحزن، لأنه جاء من ركلة جزاء".

 

وزير الشباب في استاد القاهرة 

 

حرص وزير الشباب والرياضة، على حضور المباراة في إطار دعمه ومؤازرته لجميع الأندية المصرية المشاركة في مختلف البطولات الإفريقية، وتحفيزهم على تحقيق الفوز في مبارياتهم، والتنافس على ألقاب تلك البطولات، لإضافة إنجازات جديدة إلى سجل الرياضة المصرية.  

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، عن ثقته في أداء الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، متمنيًا التوفيق لفريق النادي المصري أمام نهضة بركان المغربى، في المباراة المقرر لها مساء غدٍ، ومباراة بيراميدز أمام فريق زاناكو الزامبي، ضمن مواجهات ذهاب دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

 

صبحي يهنئ الأهلي 

 

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والجهاز الفني، بمناسبة الفوز الذي حققه على منافسه فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين للاشئ. 

 

فايلر قبل المباراة

 

ركز رينيه فايلر وجهازه المعاون على نقاط ضعف الفريق الجنوب إفريقي، من خلال لقطات لأبرز مواجهاته بالبطولة، علاوة على دراسة تفصيليه لأفضل سبل هز شباك حارس مرماه "العنيد" دينيس أونيانجو.

 

وقدم حارس عرين صن داونز ومنتخب أوغندا أداء لافتًا بالبطولة، بيد أن أبرز نقاط ضعفه تمثلت في عدم قدرته على التعامل مع التسديدات متوسطة الارتفاع، التي استغلها محمد صلاح، لقيادة الفراعنة لعبور "الرافعات الأوغندية"، بهدف نظيف بتصفيات كأس العالم 2017، وهو ما تكرر خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن مواجهات الدور الأول، ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها القاهرة صيف 2019، والذي انتهى بفوز مصر بثنائية نظيفة للفرعون وأحمد المحمدي.

 

لقاءات الأهلي وصن داونز 

 

1- التقى الفريقان في 6 مباريات، فاز الأهلي في نصفها وتعادل في مباراتين ولم يخسر سوى لقاء واحد.  

2- نجح الأهلي في الفوز بجميع مبارياته أمام صن داونز التي أقيمت في القاهرة.  

3- لم يستقبل الأهلي أي هدف من صن داونز في القاهرة.  

4- سجل الأهلي 9 أهداف ضد صن داونز واستقبل 8 أهداف،5 منها في لقاء واحد.  

5- يعد خالد بيبو هداف مواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف «هاتريك».

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز