عاجل
الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

250 جراحة عيون ناجحة.. حصاد البعثة الطبية لـ"عين شمس" بمالي

البعثة الطبية
البعثة الطبية

عادت بعثة جامعة عين شمس الطبية و التعليمية بدولة مالي برئاسة د. شريف علوان أستاذ ورئيس قسم طب و جراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس و الوفد الطبي  المرافق له بعضوية كل من د. أيمن جعفر أستاذ طب و جراحة العيون ود. أحمد بيومي مدرس العيون و د. نورالدين حسين - مدرس العيون و د .أسامة فرج  مدرس التخدير و د. إيهاب جاد مدرس التخديرو نجحت البعثة على دار خمسة أيام في إجراء ٢٥٠ جراحة كتاراكت، من بينهم ٥٠ طفلا.



 

أجريت الجراحة في "معهد العيون الاستوائي الإفريقي" بالغاصمة المالية باماكو ، وهو مركز جامعي يخدم مرضى دول (بنين، بوركينا فاسو، كوت ديڤوار، مالي، موريتانيا، النايچر، السنغال، وتوجو) وهي الدول الأكثر حاجة في غرب إفريقيا كما قام الفريق الطبي المصري بإلقاء ثلاث محاضرات علمية لطلبة الدراسات العليا.

 

هذا وقد حظيت بعثة جامعة عين شمس الطبية و التعليمية لدولة مالي باستقبال شعبي ورسمي حافل، حيث كان في استقبالهم السيدة الأولى كييتا أميناتا ماييجا، ووزير الصحة ميشيل سيديبي، وسفير مصركريم السادات، ومدير المعهد سايدو باجايوجو.

 

  كما تناقلت وسائل الإعلام أخبار البعثة المصرية باهتمام بالغ.

 

 وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت في بيان لها أمس على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  خبر عودة بعثة جامعة عين شمس الطبية لأرض الوطن.

 

يذكر أن بعثة جامعة عين شمس الطبية و التعليمية بدولة مالي قد أقيمت تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس  و  د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والسفير كريم أمين عن الوكالة المصرية للشراكة والتنمية بوزارة الخارجية.

 

وجاءت في إطار العلاقات المصرية الإفريقية، وتفعيلاً للدور الخدمي والإنساني لمستشفيات جامعة عين شمس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز