عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غادة والي تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لمواجهة مشكلة المخدرات  

أكدت الدكتورة غادة والي، المدير العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات على ضرورة تكثيف الجهود الدولية، وتعزيز التعاون لمواجهة مشكلة المخدرات ذات الطابع الدولي.



 

جاء ذلك فى كلمة والي، اليوم الاثنين، خلال افتتاح الدورة الثالثة والستين للجنة الدولية لمكافحة المخدرات، بحضور دولي واسع لممثلي الحكومات والمجتمع المدني والأكاديمي وسفراء الدول الأعضاء.

وسلطت والي الضوء على قيمة روح التوافق والتعاون بين دول العالم، لمواجهة التحديات المشتركة، ومن أجل اتخاذ إجراءات فعالة لإحداث تغيير على أرض الواقع. 

 

وشددت والي على أهمية تنسيق السياسات في العالم، بشأن مكافحة المخدرات، وتكثيف الجهود لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

ونوهت والي إلى أهمية إشراك الشباب في جهود الوقاية من المخدرات، وضمان الوصول إلى المواد الخاضعة للرقابة، وتوافرها للأغراض الطبية والعلمية، وكذلك تشجيع مناهج التنمية البديلة للزراعة غير المشروعة للمحاصيل. 

 

يُشار إلى أن الدورة الثالثة والستين للجنة الدولية لمكافحة المخدرات، يُشارك بها أكثر من 1100 مشارك من 131 دولة و 17 منظمة حكومية دولية و97 منظمة مجتمع مدني، ومجتمع علمي، وتستمر أعمالها 4 أيام.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز