عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية تستقبل وفداً كندياً للتشاور 

استقبلت السفيرة د. ماهي حسن عبد اللطيف، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، اليوم ٢ مارس الجاري، وفداً كندياً برئاسة  "مارتن جرين"، أمين مساعد المجلس الملكي الخاص بكندا ومساعد رئيس الوزراء الكندي لشؤون الاستخبارات والتقديرات، وذلك بمشاركة السفير ياسر عثمان، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسفير هيثم صالح، مدير إدارة إسرائيل، ووزير مفوض ياسر سرور، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مياه النيل، وكذلك ممثلين عن ملفات السودان ومكافحة الإرهاب.



 

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدّين والتطورات الإيجابية التي طرأت عليها في مختلف المجالات، خاصةً على ضوء اللقاءات رفيعة المستوى التي تمت مؤخراً بين الجانبين، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 
 
 
 
 
 
 

واهتم الجانب الكندي بالتعرف على الرؤية المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية، حيث تم استعراض ثوابت الموقف المصري تجاه القضايا الحيوية والتطورات المتسارعة في المنطقة، تأكيداً على سعينا لتحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة وسلامة دول منطقة الشرق الأوسط، فتم عرض الدور المصري في القضية الفلسطينية، وتطورات ملف سد النهضة، وكذا استعراض أخر تطورات الموقف في ليبيا، ورفض مصر للتدخلات التركية في الشأن الداخلي للدول العربية.

 

هذا، وقد أكدت مساعد وزير الخارجية في نهاية الاجتماع على حرص الجانب المصري على استمرار التشاور بين الجانبين على ضوء قرب انعقاد جولة المشاورات السياسية المصرية الكندية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز