عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  أمريكا تفرض قيودًا جديدة على الصحفيين الصينيين العاملين بها

أعلنت الإدارة الأمريكية، عن فرض قيود جديدة على الصحفيين الصينيين العاملين في الإعلام الحكومي الصيني، وذلك كرد فعل لما يتعرض له الصحفيون الأمريكيون والأجانب في الصين.



وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاثنين، إن الإدارة الأمريكية ستضع حدًا أقصى للعاملين الذين يمثلون خمس كيانات صحفية وإعلامية خاضعة لسيطرة الحكومة الصينية للعمل في الولايات المتحدة.

وكانت الخارجية الأمريكية اعتبرت في الشهر الماضي المؤسسات الصحفية الخمس "بعثات أجنبية لجمهورية الصين الشعبية"، ومن المقرر أن يضع هذا الإجراء الجديد فترة زمنية لإقامة جميع المواطنين الصينيين العاملين بالولايات المتحدة بالتأشيرة الأمريكية الممنوحة للصحفيين الأجانب.

وأوضح بومبيو أنه لا علاقة للقرار بالمحتوى المقدم من قبل هذه الكيانات، كما أنه لا يرتب قيودا على ما يمكن أن تنشره هذه الكيانات بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يأتي تطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، كما فعلت الولايات المتحدة في مجالات أخرى في إطار العلاقات مع الصين.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي، عن أمله في أن يحث هذا الإجراء بكين نحو تبني سياسات أكثر عدلًا إزاء الصحفيين الأمريكيين والأجانب العاملين بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز