عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل البطولة العربية للملاكمة لأجل غير مسمى.. بسبب كورونا

قرر اتحاد الاتحادات الرياضية العربية برئاسة تأجيل كافة الأنشطة الرياضية العربية بسبب فيروس كورونا، لانتشاره بالعديد من دول العالم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص، وذلك حتى شهر مايو القادم على الأقل، حسب أهمية كل مناسبة وأعداد المشاركين فيها، خاصة الدول التي ظهر بها الفيروس والقادمين منها مثل مصر والسعودية والكويت والبحرين وغيرها.



 

 

جاء ذلك في الخطاب الذي وتم أرساله لجميع الاتحادات المصرية التابعة للجنة الأولمبية وغير الأولمبية مشفوعا بتوقيع الأمين العام سعود بن علي العبد العزيز. ومن جانبه أكد د. عبد العزيز غنيم أن الاتحاد العربي للملاكمة برئاسة العميد د. يوسف بن علي الكاظم، أرسل خطاب تعميم عاجلا لتأجيل البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشباب، التي كان من المقرر إقامتها بالقاهرة في الفترة من 23 وحتى 28 مارس الجاري إلى أجل غير مسمى رغم إرسال موافقة نحو 14 دولة عربية للمشاركة في البطولة.

 

 

وأضاف د. غنيم في أول تصريح له بعد وصوله إلى أرض الوطن قادما من العاصمة السنغالية (داكار) بأن هذا التأجيل جاء للصالح العام للرياضيين في مختلف الدول العربية.

 

 

وعما أشيع بالتصنيف الـ12 لمصر أو السادس في دورة إفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 والتي تأهل منها البطل المصري عبد الرحمن عرابي صاحب البطاقة التأهيلية الوحيدة في البعثة قال رئيس الاتحاد ورئيس البعثة بأنه ليس هناك أي تصنيف في هذه البطولة أو مراكز فهي بطولة خاصة بالتأهل فقط، ومن يقول غير ذلك فهو بعيد كل البعد عن اللوائح والقوانين ويجهلها تماما، ونحن سافرنا بلاعبين من مواليد 1999 و2000 وعددهم 7 لاعبين ونقوم بإعدادهم من الآن للمشاركة في أولمبياد 2024 و2028 ولا ننظر للخلف، وجاء تأهل عرابي نظرا لخبرته الدولية وهناك العديد من الأسرار والكواليس حول التأهل سوف نسردها في حينها.

 

 

واختتم رئيس اتحاد الملاكمة تصريحه بتوجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي كان يساندنا ويسأل عن لاعبينا بشكل يومي ما كان له أكبر الأثر في نفوس اللاعبين وكل الشكر أيضا للشركة الراعية، وان العرابي الذي تأهل للأولمبياد سيبدأ الانضمام للمعسكر الخاص به بالمركز الأولمبي بداية من السبت القادم.

‏‫

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز