عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مناهضة ختان الإناث" ندوة بالقومي للمرأة بـ"كفر الشيخ"

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفرالشيخ برئاسة الدكتورة هدى الطنباري، مقررة فرع المجلس بالمحافظة، ندوة حول " مناهضة ختان الاناث " بمقر فرع المجلس، تحت رعاية السيد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.



 

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ، شعيب صقر أمام وخطيب بمديرية الأوقاف، والدكتور هشام كامل أستاذ بالمعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية، وعدد  الشباب والفتيات بالمحافظة.

 

 وخلال الندوة تم مناقشة العديد من الموضوعات من أهمها مفهوم ختان الاناث، وأشكال ممارساته، والأضرار الجسدية والنفسية التي تحدث للفتاة عند إجراء العملية، بالإضافة إلي الرأي الديني للحد من انتشار هذه الظاهرة، وتوضيح رأى الأزهر في إدانة من يشترك في هذه الجريمة، وأهمية دور الأسرة في ترسيخ القيم الإيجابية لدى الأبناء.

 

وفي كلمتها خلال الندوة أدانت الدكتورة هدى الطنباري، مقرر فرع المجلس القوي للمرأة بكفرالشيخ،  ما حدث للطفلة ندى ضحية ختان الاناث في محافظة اسيوط، نتيجة إصرار أسرتها على التشبث بتلك العادة، مؤكدة على مواجهة هذه الظاهرة بتضافر جميع الجهات المعنية بهذه القضية وتغليظ العقوبات لمحاولة القضاء عليها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز