عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة: السيسي يُرحب بإعلان البدء في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بجنوب السودان

نشرت "بوابة روز اليوسف"، عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها: السيسي يُرحب بإعلان البدء في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بجنوب السودان بتكليف من الرئيس، الحكومة المصرية تُطلق موقعًا للتوعية بـ«كورونا».



كما نشرت أخبارًا أخرى منها: الحكومة: حظر دخول أي مسافر يحمل الجنسية القطرية لمصر لمواجهة كورونا، عاجل.. تنفيذ حكم إعدام الإرهابي هشام عشماوي.. وإلى تفاصيل الموجز.

السيسي يُرحب بإعلان البدء في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بجنوب السودان

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالخطوة المهمة، التي حققتها مؤخرًا الأطراف في جنوب السودان، بإعلان الرئيس سلفاكير، وزعيم المعارضة رياك مشار عن اعتزامهما البدء في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، تنفيذًا لمقررات اتفاق السلام.

بتكليف من الرئيس الحكومة المصرية تُطلق موقعًا للتوعية بـ«كورونا»

بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلقت الحكومة المصرية، موقعًا إلكترونيًا خاصًا بفيروس "كورونا"، بهدف توعية المواطنين، بالفيروس وطرق الوقاية منه، وكذلك نشر المعلومات والإحصائيات الدقيقة، بلا تضخيم ولا تهوين.

الحكومة: حظر دخول أي مسافر يحمل الجنسية القطرية لمصر لمواجهة “كورونا

عقد مجلس الوزراء اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي الحرص على المُتابعة الدورية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس “كورونا” المُستجد، والكشف عن الجهود المبذولة، وكذا الإعلان في إطار من الشفافية عن الحالات المشتبه بها أو الحالات، التي أثبتت التحاليل سلبيتها أو إيجابيتها.

عاجل.. تنفيذ حكم إعدام الإرهابي هشام عشماوي

تم صباح اليوم، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي.

الحكومة تنفي إخلاء مدارس نتيجة انتشار فيروس “كورونا

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشور، بشأن إخلاء بعض مدارس الجمهورية من الطلاب، بداية من ٧ مارس ولمدة ٤ أسابيع، نتيجة انتشار فيروس “كورونا”.

شكري يؤكد موقف مصر الداعم لتونس في مواجهة الإرهاب

أكد وزير الخارجية سامح شكري موقف مصر الداعم لتونس في مواجهة الإرهاب وكل ما تتخذه القيادة التونسية من إجراءات في سبيل تحقيق الأمن في البلاد.

رئيس أوزباكستان يُهدي الإمام الأكبر مخطوطًا نادرًا للميرغناني

أهدى رئيس جمهورية أوزباكستان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف مخطوطًا طبق الأصل من كتاب “الهداية” للفقيه برهان الدين الميرغناني، وهي من نسخة مخطوطة نادرة، توجد في خزانة المصادر التابعة للأكاديمية الإسلامية الدولية بأوزباكستان، سلم إياها الدكتور رستم قاسيموف، مستشار رئيس جمهورية أوزباكستان.  

مرصد الإفتاء: إعدام عشماوي رسالة ردع للإرهاب وقصاص للشهداء

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية: إن إعدام الإرهابي هشام عشماوي يحقق العدالة الإلهية، فيمن تسول له نفسه سفك دماء المصريين وتكفيرهم، واستباحة أموالهم واعراضهم، مؤكدًا أن القصاص من عشماوي يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية.

البنك المركزي: البنوك لديها سيولة ضخمة غير متوافرة في بلدان عديدة

صرح جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، بأن البنوك المصرية لديها سيولة ضخمة متاحة للاقتراض ودعم الاقتصاد والمشروعات والصناعة، غير متوافرة في بلدان عديدة، تعاني من نقص السيولة.

 

البنك المركزي يستهدف زيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 100 مركز

كشفت نرمين الطاهري، وكيل محافظ البنك المركزي للتطوير المصرفي، عن أن البنك المركزي، يستهدف من خلال مبادرة "رواد النيل"، زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال إلى 100 مركز منتشرة في كل أنحاء الجمهورية.

رئيس أولمبياد طوكيو ينفي التفكير في إلغائها بسبب “كورونا

تصدى رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اليوم، الأربعاء، للتكهنات بشأن إلغاء الألعاب الصيفية، بسبب المخاوف من فيروس “كورونا” مؤكدًا أن هذا ليس خيارًا مطروحًا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز